السفير البريطانى بالكويت يحضر معرضاً بمناسبة 40 سنة على زيارة ملكة إنجلترا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حضر مايكل دابنفوت، السفير البريطانى بالكويت، معرضاً فى متحف الكويت الوطنى، بمناسبة الذكرى الـ40 لزيارة الملكة إليزا بيث الثانية ملكة بريطانيا، لدولة الكويت.

السفير البريطانى فى المعرض
السفير البريطانى فى المعرض

وقال حساب السفارة البريطانية فى دولة الكويت: "السفير البريطاني يحضر حفل افتتاح معرض بمناسبة الذكرى 40 لزيارة جلالة الملكة اليزابيث الثانية للكويت فى فبراير 1979 في متحف الكويت الوطني وذلك في إطار الاحتفالات هذا العام بالذكرى 120 لمعاهدة الصداقة بين البلدين".

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

يذكر أن معاهدة الصداقة الأنجلو-كويتية عام 1899،  هى معاهدة عقدت بين الإمبراطورية البريطانية وحاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح فى 23 يناير 1899 بطلب منه بهدف مقاومة المد العثمانى.

 

جانب من زيارة الملكة
جانب من زيارة الملكة

وقد اتُفق على أن تكون الاتفاقية سرية، حتى لا تثير مشاكل دبلوماسية مع العثمانيين، إلا أنه تم الإعلان عنها بعد سنوات قليلة من توقيعها، تضمنت بنود الأتفاقية على أن الشيخ مبارك بن صباح، بدافع من مطلق إرادته ورغبته، يتعهد ويلزم بهذا نفسه وورثته وخلفاءه بعدم قبول وكيل أو ممثل أى دولة أو حكومة في الكويت، أو في أى منطقة أخرى، ضمن حدود إقليمه، من دون موافقة الحكومة البريطانية مسبقًا، كما يلزم نفسه أيضًا وورثته وخلفاءه، بعدم التنازل عن أو بيع أو إيجار أو رهن أى جزء من إقليمه، أو إعطائه لغرض إشغاله، أو لأى غرض آخر إلى حكومة أو رعايا أي دولة، من دون أخذ الموافقة المسبقة للحكومة البريطانيا.

 

زيارة السفير للمعرض
زيارة السفير للمعرض

 

هذا المقال "السفير البريطانى بالكويت يحضر معرضاً بمناسبة 40 سنة على زيارة ملكة إنجلترا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق