زها الثقافي يطلق مراكزه بالمحافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - رعت الأميرة عالية "كريمة توفيق الطباع" رئيس مجلس إشراف مراكز زها الثقافية صباح اليوم الخميس الاحتفال الذي أقامه مركز زها الثقافي بمناسبة عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني بإطلاق فروعه العشرين في محافظات المملكة ضمن المبادرات الملكية السامية.

بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات وعدد من مندوبي الوزرات ورؤساء بلديات المحافظات.

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن مركز زها شكل ومنذ انطلاقته في عام 1998، شعلة مضيئة لخدمة ورعاية الطفولة وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية وصقل مواهبهم ورعاية إبداعهم لتأسيس جيل المستقبل القادر على البناء ومواكبة ما يشهده العالم من تحول إلكتروني وتطور علمي وتقني وتكنولوجي.

ومن هنا جاءت التوجيهات الملكية السامية وبرؤية ثاقبة وبمبادرة ملكية بتعميم هذه التجربة الناجحة والمتميزة في مدينة عمان ومحافظات المملكة ليجني ثمارها كافة أبناء الوطن، حيث تم إنشاء وتجهيز عشرين مركزاً من مراكز زها الثقافية في عمان ومحافظات المملكة.

واستمرارا لهذا النهج سعت الأمانة ضمن خطة وبرنامج واضح لإيجاد الحديقة الآمنة التي تستقبل كافة أفراد العائلة ضمن بيئة مريحة وآمنة.

وبين مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الانتاجية المهندس محمد العضايلة مندوبا عن وزير التخطيط والتعاون الدولي أن مراكز زها العشرون تأتي تجسيدا لتكاملية أدوار المؤسسات الحكومية والمجتمعية المدنية والقطاع الخاص وتنفيذا لرؤيا جلالة الملك في إطلاق إحدى مبادراتة الكريمة، مثمنا جهود أمانة عمان الكبرى والوزرارات المشاركة والبلديات وشركة زها منكو لتطوير الطفل والعديد من مؤسسات القطاع الخاص التي كان لها اسهامات فاعلة في تنفيذ وإنجاز مراكز زها الثقافية في مختلف المحافظات.

وقالت مديرة مراكز زها رانيا صبيح إن ظهور مركز زها الثقافي بفروعه العشرين كجزء من الانجازات الكبرى في قطاع العمل الريادي والطفولة، في عهد الملك حفظه الله حيث عمل المركز على تعميم التجربة الناجحة إلى محافظات المملكة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال في المملكة، وتنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم و إبداعاتهم الخلاقة في كافة المجالات، من خلال هذه المراكز الشاملة برعاية ودعم لامحدود من القيادة الهاشمية.

وأشارت أن المراكز تسعى إلى تقديم أفضل البرامج المتطورة لتلبي احتياجات فئتي الأطفال والشباب ولصناعة جيل المستقبل من خلال 85 برنامج تدريبي يستفيد منه أكثر من مليون ومائة وعشرون ألف طفل في أرجاء المملكة، وتوفير هذه الخدمات المجانية لكافة أبناء المجتمع المحلي من خلالها تم إنشاء وتجهيز عشرون مركز من مراكز زها الثقافية في عمان ومحافظات المملكة، وبمساهمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتنفيذ المبادرات البناءة في خدمة أبناء المجتمع في تنفيذ هذه المشاريع التي تصب في رؤية ورسالة مركز زها الثقافي ( طفولة صافية لمستقبل واعد)

وتخلل حفل إطلاق مراكز زها العشرون كلمة ترحيبية من مقدمة الحفل الإعلامية هناء الأعرج، وعرض فيلم وثائقي عن مراكز زها الثقافية، فيما قدمت فرقة زها الموسيقية عدداً من الأغنيات، عمان في القلب، وأرخت عمان جدايلها، وأردن العزم، واكتب أسمك يا بلادي، حازت على إعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية تم تكريم المركز الفائز كأفضل فرع من مراكز زها الثقافي للعام الماضي "مركز زها منطقة الزهور " وتسلمه حازم الجبور، كما جرى تكريم الشركاء من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

هذا المقال "زها الثقافي يطلق مراكزه بالمحافظات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق