عشرات الآلاف يتظاهرون في أثينا ضد الاتفاق حول اسم مقدونيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الاثنين 2019/1/21

المصدر : أثينا - وكالات

عدد المشاهدات 202

اندلعت صدامات خلال تظاهرة في أثينا امس ضمت بين ستين ومائة ألف شخص للاحتجاج على الاتفاق حول الاسم الجديد لمقدونيا الذي يفترض أن يصادق عليه البرلمان اليوناني قريبا.

وجرت الصدامات بين قوات الأمن وحوالى ثلاثين شابا ملثمين نجحوا في التسلل إلى التظاهرة وإلقاء مقذوفات لمحاولة اقتحام سور البرلمان.

وردت قوات مكافحة الشغب باستخدام الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى تفرق العديد من المتظاهرين.

وقالت كريستينا غيروديموم المشاركة في التظاهرة «ليس هناك سوى مقدونيا واحدة، هي مقدونيا اليونانية، وفقط!»، مضيفة «هذه الحكومة هي حكومة خونة».

ونظمت التظاهرات من قبل «لجنة المكافحة لتأكيد السمة اليونانية لمقدونيا».

وأغلق وسط أثينا أمام السيارات كما توقف العمل بمحطات المترو القريبة من ساحة سينتاغما.

وحمل معظم المحتجين الأعلام اليونانية الزرقاء والبيضاء في ساحة سينتاغما بقلب اثينا الواقعة أمام البرلمان والتي عادة ما تشهد تحركات مماثلة. وعلى لافتة كبرى كتب «استفتاء على اسم مقدونيا».

ووضعت الشرطة في حالة تأهب مع انتشار حوالى الفي عنصر أمن، كما واكبت التظاهرة مروحيات وطائرات مسيرة، وفق مصدر في الشرطة.

ويهدف الاتفاق الذي توصلت إليه أثينا وسكوبيي حول اسم مقدونيا في يونيو 2018 إلى إنهاء نزاع مستمر منذ ثلاثين عاما بين البلدين. وهو ينص على تسمية هذا البلد البلقاني الصغير «جمهورية مقدونيا الشمالية».

هذا المقال "عشرات الآلاف يتظاهرون في أثينا ضد الاتفاق حول اسم مقدونيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق