"القايد المفنود" و"نهج زايد" كلمات تفخر بأمجاد الإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أحيا نخبة من الفنانين الإماراتيين سهرات وطنية استثنائية على ألحان تتغنى بحب الإمارات من خلال أوبريتات أبرزها «القايد المفنود» و«نهج زايد» ضمن احتفالات إمارة أم القيوين ومدينة كلباء ومدينة خورفكان، باليوم الوطني، حيث أدى «القايد المفنود» على مسرح «قاعة البيت متوحد»، كل من فايز السعيد وأريام وهزاع الرئيسي وفيصل الجاسم والشاعرة الشابة مزنة العامري، فيما أدى «نهج زايد» كل من حسين الجسمي وفايز السعيد وأريام وفيصل الجاسم ووليد الجاسم وعريب.
تولى الشاعر الإماراتي علي الخوار كتابة أوبريت «القايد المفنود» و«نهج زايد»، والإشراف على تنفيذهما وتسجيلهما في استديوهات «أغاني» بدبي، حيث دمج كلماته بين المعبرة عن الولاء والانتماء للوطن، والحب الذي يكنه كل إماراتي للقيادة الحكيمة الرشيدة، التي سعت من أجل أن تكون الإمارات في المركز الأول في كل المجالات، وجعلت شعبها من أسعد شعوب العالم.
وعبر الخوار عن سعادته البالغة لمشاركة أهل الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني للدولة، معتبراً أن فخره بكل فريق العمل الذي اجتمع على حب «إمارات زايد»، من أجل تنفيذ هذه الأوبريتات الوطنية الضخمة.

إثبات المحبة
وأكد فايز السعيد حرصه على التواجد الدائم في مثل هذه المناسبات الوطنية، التي تدخل الفرحة في النفوس، خصوصاً أن الأعمال الوطنية هي إثبات على المحبة الكبيرة والولاء للوطن الغالي الإمارات، لافتاً إلى أنه تشرف بتأدية أوبريت «القايد المفنود» و«نهج زايد»، مع نخبة من زملائه الفنانين في عالم الغناء، الذين تعاونوا لإظهار عمل فني وطني هادف مشرف، موجهاً شكره لعلي الخوار على تنفيذ هذا الأوبريت المميز، وكذلك عادل عبدالله الذي تولى عملية تلحين «القايد المفنود».

احترافية عالية
وقالت أريام، إن كل ما تقدمه لن يوفي للإمارات حقها، فهي تعيش أحلى أيام مع حب الإمارات، خصوصاً أنها تشارك في احتفالات اليوم الوطني لهذا العام، بأكثر من أوبريت وعمل فني، الأمر الذي تفتخر فيه وتعده واجب وطني، تجاه القادة والشعب، موضحة أنها تشرفت أن تكون إحدى الفنانين الذين قدموا «القايد المفنود» و«نهج زايد» خصوصاً أنهما نفذا باحترافية عالية، ونالا تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.
التجمع الفني في احتفالات اليوم الوطني لها طعم مختلف عن جميع الأعمال الأخرى بين الفنانين، بحسب ما أكده هزاع الرئيسي، مشيراً إلى أن «القايد المفنود» جمع نخبة من أبرز الفنانين الإماراتين.

«القايد المفنود»
زايد ذهب زايد بحـــــــر زايد نخيــــل * زايد يعيـــــــــش بكل شـــــبر ب هالوطن
زايد بنى السبع وتحدّى المستحيل * زايد كتبنا مـجــــــد في عيـــــــون الزمن
في صحرانا وفي بر الذهب والجود * ضحك ثغر الســحايب وانولد قايد
تعلّم من معاني البدو كيف يســود * ومن شـــــــــيماتهم خذ طبعـــه النايـــد
وكحل بالضيا عيون الليال السود * وأسس مجد وحــــدة جيلنـــــا الرايـــد
نعم هذا الزعيــــــم القايــــد المفنــــود * نعم من هذي الصحـــرا انولــــــد زايد

هذا المقال ""القايد المفنود" و"نهج زايد" كلمات تفخر بأمجاد الإمارات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق