«أسباب الحوادث» على كوبرى صفط اللبن «طريق الموت»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الموجز 

شهد محور صفط اللبن خلال الآونة الأخيرة عددا كبيرا من الحوادث التي وقعت أعلاه، يرجع السبب في وقوعها إلي أسبابا فنية وهندسية، وأخرى بسبب قائدي السيارات وفقا لتقرير أعدته بوابة الأهرام . 

حالة من الحزن أصابت الشارع المصري ، إثر سقوط ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن ، بينما لقي شخصان مصرعهما نتيجة انقلاب سيارة ملاكي أعلى المحور.

وتقول الأهرام في تقريرها عن حوادث محور صفط اللبن خلال نهاية العام الماضي وقعت العديد من الحواث ، والتي كان من بينها سقوط سيارة نقل من أعلي المحور، بعد أن اختلت عجلة القيادة بيد السائق فاقتحم السور الحديدي وسقط من أعلي المحور، وأسفرت عن مصرع شخصين مصرعهما وإصابة سيدة، فيما دهس سائق ميكروباص سيدة وابنتها أعلى المحور، مما أدى إلى مصرعهما، وتم القبض عليه عقب الحادث.

محور الموت 

في ذات السياق لقي شخصان مصرعهما بعدما سقط عليهما جزء من السور الحديدي الخاص بمحور صفط اللبن، وتم نقل الضحيتين إلى مشرحة المستشفى، فيما لقى سائق، مصرعه إثر سقوط سيارة نقل من أعلى محور صفط اللبن، ما تسبب في إثارة الذعر بين سكان المنطقة، حيث إنها لم تكن أول الحوادث التي وقعت.

ومن جانبه قال الدكتور عماد الدين نبيل، استشاري الطرق والمرور، خلال حديثه لـ"بوابة الأهرام" أن حوادث الطرق تحدث لعدة أسباب، منها أسباب وعيوب فنية هندسية للطريق أو المحور، وأخري أسباب تصرفات تقع من قائدي السيارات أثناء السير اعلي الكوبري، مشيرًا إلى لأن الأخيرة أكثر شيوعًا.

وأوضح "نبيل" إنه لو تكرر الحادث أكثر من مرة في مكان واحد أعلي الكوبري فهذا يؤكد وجود خلل أو مشكلة بالكوبري في تلك المنطقة والتي يطلق عليها "النقاط السوداء" وهي تلك الأماكن التي يتكرر فيها حوادث الطرق بشكل كبير. وأضاف "نبيل"، أن الأمر يتطلب زيادة وسائل الأمان بتلك المناطق، ووضع بعض الوحدات الضوئية المتقطعة "فلاشر"، وأيضا إنشاء العديد من مطبات الهواء لحث السائقين، وإعطائهم إشارة لتهدئة السرعة، والحفاظ علي ثبات المركبة؛ لتتخطى تلك المنطقة بسلام، بالإضافة إلي وضع العديد من إشارات التحذير .

وأشار "نبيل" إلي الاسباب التي تؤدي إلي وقوع حادث، والتي يجب علي قائدي السيارات تفاديها، ومنها السرعة الزائدة، والاستهتار أثناء القيادة، والمناورة لتجنب السيارات المجاورة أثناء السير أعلي المحور، ولابد من وضع "رادار" أو كاميرات مراقبة؛ للتأكد من التزام السائقين بالسرعة المطلوبة.

هذا المقال "«أسباب الحوادث» على كوبرى صفط اللبن «طريق الموت»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الموجز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق