بعد وفاة والده.. تفاصيل تُنشر لأول مرة عن المتهم بقتل أمين الشرطة بـ«الزمالك»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توفىّ حازم نجيب، عضو هيئة تدريس سابقًا بكلية العلوم جامعة القاهرة، ووالد "المهتز نفسيًا" قاتل أمين الشرطة أمام نادى الجزيرة بمنطقة الزمالك.

جاء ذلك بعد إصابة "نجيب" بأذمة قلبية، عقب سماعه خبر قتل نجله للمجنى عليه.

وقال أكرم الدندراوى، عقيد بـ"الدفاع الجوى" والأخ غير الشقيق للمتهم، إنّ المتهم بقتل أمين الشرطة بالزمالك، سرق مفاتيح الشقة المقيم بها هو ووالده، فى شارع أبو الفدا بمنطقة الزمالك، بعد حبسه بها لمدة شهور، وخرج إلى محل الواقعة حاملًا قطعتين من السلاح الأبيض، وعندما رأه المجنى عليه بحكم عمله كأمين شرطة بقوة الحرسات وتأمين المنشآت، طارده بأن سار سريعا نحوه؛ ليتفقد الأمر فانهال عليه المتهم ضربا بالسلاح الذى يحمله، ما أودى بحياته.

وأضاف لـ"النبأ" أنّ المتهم الذى يدعى هشام حازم نجيب، 30 سنة، ليس من أصحاب المهن نظرا لظروف مرضه، وكان يعيش حياة طبيعية حتى وفاة والدته منذ سنوات عديدة، والتى كانت لها مكانة عظيمة فى قلبه وكان شديد التعلق بها، وعندئذ بدأ يعانى من مرض نفسي؛ بسبب تأثره وحزنه الشديد عليها، فأودع بمصحة للعلاج النفسى أكثر من «7» مرات، إلى أنه بعد خروجه فى المرة الأخيرة من المصحة تأخرت حالته، وحاول العام الماضى الانتحار من خلال طعن نفسه بـ«سكين»، وكان قبلها قام بالتعدى على والده، وحاول قتله.

وتابع «الدندراوى» أن المتهم يعانى من مرض «الشيزوفرنيا»، وتوجد الأوراق الخاصة بعلاجه من هذا المرض، بالإضافة إلى شهادات الأطباء بالمصحات التى احتجز بها، والتى تكشف عن أن «هشام» تحدث له نوبات يكون غير مدرك بما يفعل فى بعض الأوقات.

وقال المهندس أحمد يوسف، جار المتهم، إن «هشام» يقيم هو ووالده «نجيب»، بمفردهما فى الشقة بعد وفاة والدته وإقامة شقيقه بالإسكندرية بحكم عمله كضابط بالقوات المسلحة، وأنه بدأت معاناته مع المرض النفسى منذ أن كان طالبا؛ وبسبب ذلك لم يكمل تعليمه.

وأضاف «يوسف» أنه سبق للمتهم قبل ذلك التعدى على أحد الأشخاص بالعقار المقيمين به منذ عدة أعوام، وعلى إثر ذلك وبعدما تأخرت حالته، حبسه والده بالشقة المقيمين بها؛ حتى يأمن عدم إيذائه أحدًا، وكان عندما يخرج لا يتركه بمفرده؛ بل يستعين بـ"ممرضين" لمرافقته.

واختتم «يوسف» حديثه قائلا إنه عندما سمع خبر وفاة والد المتهم، ذهب لأداء واجب العزاء، وحينها علم بأنه توفىّ بسبب عدم تحمله سماع مقتل أمين الشرطة على يد نجله المريض.

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على شخص طعن أمين شرطة بمحيط نادى الجزيرة بمنطقة الزمالك. 

تلقى قسم شرطة قصر النيل إخطارا يفيد قيام شخص بطعن أمين شرطة بمحيط نادى الجزيرة، وعلى الفور انتقل العميد جعفر عمران مأمور القسم وعدد من ضباط المباحث وتبين قيام مهتز نفسيا بطعن أمين شرطة تابع لقوة الحراسات وتأمين المنشآت الحيوية وتم ضبط المتهم.‎

وتواصل نيابة قصر النيل الجزئية تحقيقات موسعة فى واقعة مقتل أمين الشرطة على يد مهتز نفسيا بمحيط نادى الجزيرة بمنطقة الزمالك.

وأمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه وإعداد تقرير شامل بالإصابات التى لحقت به وسبب الوفاة، ثم تسليمه لذويه والتصريح بدفنه، والتحفظ على السلاح المستخدم بالواقعة، ومطابقته بالإصابات التى تعرض لها.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بنادى الجزيرة والمنطقة المحيطة بمكان وقوع الحادث، وتفريغها وتتبع خط سير المتهم حتى وقوع الحادث، وإعداد تقرير بها، وكلفت رجال الأمن باستكمال تحرياتها حول المتهم وخلفيته والإستعلام عن سجله الجنائى والإجرامى، واستدعاء شهود العيان من القوة التأمينيه والمتواجدين بمكان الحادث لسماع أقوالهم.

هذا المقال "بعد وفاة والده.. تفاصيل تُنشر لأول مرة عن المتهم بقتل أمين الشرطة بـ«الزمالك»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق