تأجيل محاكمة 6 متهمين بـ«أحداث الوزراء» لـ24 أغسطس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقده بأكاديمية الشرطة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والتي عرفت إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، إلى جلسة 24 أغسطس.

وتشمل قائمة المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم، محمود زهير محمود -حدث مفرج عنه- صادر ضده حكم غيابي بالسجن لمدة 15 سنة، ومحمد مرعي محمد -محبوس-، ومحمد عبد الحميد علي -محبوس- صادر ضدهما حكم غيابي بالسجن المؤبد، وأحمد كامل عبد السلام "محبوس" صادر ضده حكم غيابي 10 سنوات، وأحمد جمال محمود "محبوس"، صادر ضده حكم غيابي 10 سنوات، وممدوح أحمد عبد السلام "مفرج  صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وأحمد عبد الحكم، وسكرتارية أحمد صبحي.

وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجدي عبد المنعم ووجيه الشاعر وحسام عز الدين، إلى المتهمين في القضية، ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشات الحكومية، والحريق العمدي  لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة  والخاصة.

هذا المقال "تأجيل محاكمة 6 متهمين بـ«أحداث الوزراء» لـ24 أغسطس" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق