النيابة تطلب تحريات المباحث حول عصابة السطو على مصنع أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طلبت نيابة  أكتوبر تحت إشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام لنيابات أكتوبر وزايد، تحريات المباحث حول قيام مسلحين بسرقة مصنع بلاستيك بالإكراه وتهديد عماله بالأسلحة.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس ٤ متهمين بالسطو على المصنع ٤ أيام على ذمة التحقيقات، كما أصدرت أمر ضبط وإحضار للمتهم الخامس.

وكشفت التحقيقات  أن المتهمين استغلوا سابقة صديقهم بالعمل بمصنع بلاستيك بأكتوبر، وعزموا على سرقته لتحقيق ثروة طائلة.

وأضافت التحقيقات أن الخفير الذي كان يعمل بالمصنع سهل لهم خطة الدخول، لعلمه بمداخل ومخارج المصنع وبالفعل توجه ٤ منهم وبحوزة اثنين منهم أسلحة نارية، نحو أحد مداخل المصنع وتسلقوا السور

وقيدوا الخفراء وهددوهم بالأسلحة.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين استولوا على خزينة المصنع وبداخلها "مبلغ مالى قدره 97 ألف جنيه، وتم اقتسامه فيما بينهم وجهاز لاب توب، وطن مسحوق من البودرة الخام الخاص بإنتاج المصنع، وعدد 4 هواتف محمولة خاصة بهم" وجهاز DVR الخاص بتسجيل الكاميرات وتوجهوا لشقة خاصة بأحدهم بمساكن دهشور.
وأضاف المتهمون أنهم سلموا مسحوق البودرة الخام لـمزارع 30 سنة، مقيم ببنى سويف للتصرف فيه بالبيع وأرشدوا عن "مبلغ مالى قدره 65850 جنيها، وجهاز لاب توب، و80 إيصال أمانة كانوا بداخل الخزينة"، وكذا الأسلحة والسيارة المستخدمين فى إرتكاب الواقعة.
 كان قسم شرطة ثان أكتوبر، قد تلقى بلاغًا من خفير خصوصى، و3 عمال بمصنع بلاستيك، أفادوا فيه، أنهم اثناء تواجدهم بالمصنع مقر عملهم، فوجئوا بحضور 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية، هددوهم، وقيدوهم بالحبال، واستولوا على خزينة تحتوى على 97 ألف جنيه، ولاب توب، وطن بودرة خام، خاصة بإنتاج المصنع، و4 هواتف محمولة، وفروا هاربين.
وبإجراء التحريات، تبين للمقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر، أن 5 أشخاص، أحدهم كان يعمل سابقًا بالمصنع، وراء ارتكاب الواقعة.

وبإعداد عدة أكمنة تم القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا أمام العقيد فوزى عامر مفتش مباحث 6 أكتوبر، بارتكاب الحادث.

فحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

هذا المقال "النيابة تطلب تحريات المباحث حول عصابة السطو على مصنع أكتوبر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق