جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الخاصة بالتجميل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضبطت جمارك مطار القاهرة بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 برئاسة حسن خلف، مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الخاصة بالتجميل بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبى اشتبه الأستاذ محمد موسى، مأمور اللجنة، في راكب أسترالى قادم من الإمارات، وبسؤاله عما إذا كان بحيازته أي بضائع أجنبية تستحق سداد رسوم وضرائب جمركية أفاد بالنفى، وبالعرض على الأستاذ سامى عبدالعزيز، مدير الجمرك بالإنابة، قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة الأستاذ يوسف مسعد، مأمور الفحص، فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على الأستاذ حسن خلف، مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من الأستاذة شهيرة الضوى، مأمور الحركة، تحت إشراف الأستاذ هانى أبوطالب، مشرف الصالة، بحضور الأستاذ سامى عبدالعزيز، مدير الجمرك بالإنابة، حيث تبين وجود 1250 أمبولا خاصا بالتجميل مخفاة بين طيات ملابسه أسفل حقائبه وأقر الراكب بأنه يحملها لتسليمها لخبيرة تجميل تنتظره خارج المطار والتى بمجرد علمها بضبطه غادرت صالة الانتظار سريعا.

قرر الأستاذ إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى تهرب جمركى رقم 43 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى.

هذا المقال "جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الخاصة بالتجميل" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

زينب شبيب

أخبار ذات صلة

0 تعليق