"الرئيس يهتم بصحة المصريين".. 4 مناسبات تحدث فيها "السيسي" عن الأوزان الزائدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال المؤتمرات والمنتديات التي يشارك بها أن يتطرق إلي جميع المشاكل التي تتعلق بالمواطنين مثل الطلاق وزيادة الوزن، ويُبرز الرئيس السيسي دائمًا في لقاءاته المستمرة مع الشباب، الحقائق بالأرقام، وتستعرض الفجر أبرز التصريحات الرئيس التي ناقشت السمنة.

السمنة تساوي قلة عمل

أعاد الرئيس السيسي التنبيه إلى مشكلة زيادة الوزن مرة أخرى باعتبار أن زيادة الوزن تساوي قلة عمل، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الفترة المقبلة تشهد اهتمامًا بجميع المجالات، مثل التعليم والصحة.

 أضاف السيسي، خلال احتفالية عيد العمال، التي ينظمها اتحاد عمال مصر، اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، أن "بمناسبة الصحة، لما بشوف حد شغال في حاجة ببص لشكله الأول، لو لقيت وزنه زيادة، أقول مابيشتغلش، لو بيشتغل مش هيبقى فيه مجال لزيادة الوزن".

طلاب الجامعات 

وطالب الرئيس بخفض وزن الطلاب خلال جلسة بعنوان (كيف نبني قادة المستقبل؟)، وذلك ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 3 – 6 نوفمبر 2018 .

وتطرق الرئيس السيسي إلى أوزان الشباب الزائدة في الجامعات والأكاديمية الوطنية للشباب".. قائلًا: "لازم يكون الشباب في الجامعة وزنهم كويس، والشكل اللي شوفته بين الشباب والبنات بيقول إنه مفيش رياضة".

ووجه الرئيس السيسي حديثه للدكتورة رشا راغب، رئيس أكاديمية تأهيل الشباب: "من ضمن معايير الاختيار الوزن، إنتم بتحبوا ولادكم وبلادكم ولا عاوزني أقول كلام حلو وأسقف وأمشي؟، أنا عاوز ولادي يشار إليهم بالبنان، الناس تشوفهم كأنهم مرسومين، الولد والفتاة، إيه اللي أنا شوفته ده، وحتى في الأكاديمية نص الوزن عاوز يتشال". 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "نص الوزن عايز يتشال، التوك توك عمل مشكلة كبيرة في بلدنا، وبقيت الناس تتحرك الـ100 متر بالتوك توك، محدش بيمشي، لا الناس لازم تمشي وتركب مواصلات في الضرورة بس".

الرياضة مادة نجاح

استوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، في أثناء عرضها لملخص ما توصلت له الدولة في مبادرة الرئيس "100 مليون صحة"، خلال حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية، في 15 ديسمبر 2018 

وانتقد الرئيس الأوزان الزائدة للشباب، وطالب المجتمع ومؤسسات الدولة بالتدخل لحل المشكلة، قائلًا: "عارفين سمنة وسمنة مفرطة يعني قد إيه؟.. دي أرقام كبيرة جدا قد يصل بنا الأمر لإننا في الجامعات والمدارس إننا يبقى فيه مباريات ومسابقات بشكل مستمر ونمشي ونتحرك ونعمل ماراثون بشكل كتير ونخلي مراكز الشباب تدعو لهذا الأمر".

ومازح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، "إحنا في مجلس الوزراء، يا دكتور متزدش".

كما أكد الرئيس السيسي على أهمية الرياضة وطالب بجعل مادة الانشطة الرياضية مادة اساسية وشرط أساسي للنجاح "حد يقولي أنا هخلي التعليم الرياضة فيه مادة أساسية للنجاح، المرحلة محتاجة كدة.. ولا هو مجموع كويس وخلاص بس محدش بيعلم ولاده الرياضة".

الوزن الطبيعي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نتائج المسح الطبى لمبادرة 100 مليون صحة، يحمل مؤشر كبير، حيث ان أصحاب الاوزان الطبيعية وما أقل يقدرون بـ 25%، والباقى يعانى السمنة وزيادة الوزن.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمجالى المياه والإسكان الاجتماعى في 15 ديسمبر 2018: "اللى عندهم وزن طبيعى وما دون 25% والباقى فوق الوزن أو سمنة مفرطة.. دا كلام؟.. دا بيتحول لأمراض تؤذى الناس وتصبح عبء على القلب وأجهزة الجسم والمخ وقد يصاب المواطن بجلطة"

هذا المقال ""الرئيس يهتم بصحة المصريين".. 4 مناسبات تحدث فيها "السيسي" عن الأوزان الزائدة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق