محكمة بالإسكندرية تقضي بسجن طبيب أسنان لتسببه في وفاة مريض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قضت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، برئاسة المستشار أشرف العوضي، بحبس طبيب أسنان لمدة سنة مع النفاذ بتهمة الإهمال الجسيم والتسبب في وفاة شاب أثناء إجراء عملية لغرس ضروس، وتغريمه 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت لأسرة المتوفى.

تعود بداية الواقعة، عندما تلقت نيابة أول الرمل بلاغا من أسرة شاب، مقيم بمحافظة مطروح، يفيد وفاة نجلهم أثناء إجراء عملية بمركز لعلاج وغرس الأسنان بمنطقة جناكليس، نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية، واتهموا مدير مركز الأسنان – هو نفسه الطبيب المعالج- بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة نجلهم.

أمرت النيابة العامة بغلق غرفة العمليات بالمركز وتشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة لمعاينة المكان وإعداد تقرير فني يبين صحة التراخيص والالتزام بالاشتراطات الصحية.

وقررت النيابة ندب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة، وضبط وإحضار مدير المركز لسؤاله وعقب مثول المذكور للتحقيق أنكر التهم المنسوبة له.

هذا المقال "محكمة بالإسكندرية تقضي بسجن طبيب أسنان لتسببه في وفاة مريض" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق