أبرزها "الصين تختبر أقوى سلاح بحري في العالم".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ رئيس الوزراء يستعرض الرؤية المتكاملة لتوفير المحاصيل والسلع الاستراتيجية، ومقتل 5 أشخاص في إطلاق نار بولاية بتكساس الأمريكية.

 

 

رئيس الوزراء يستعرض الرؤية المتكاملة لتوفير المحاصيل والسلع الاستراتيجية

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بكل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ وذلك لاستعراض الرؤية المتكاملة لتوفير المحاصيل والسلع الاستراتيجية.

 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا الاجتماع يأتى فى إطار اهتمام رئيس الوزراء بتطوير وتفعيل آليات الإنذار المبكر والتنبؤ بالمشكلات المتعلقة بسوق السلع الاستراتيجية الاساسية، لتفادي حدوث أي أزمات ونقص في كميات تلك السلع، بما يلبى احتياجات المواطنين.

 

مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار بولاية بتكساس الأمريكية

 

عثرت السلطات المحلية الاثنين على 5 قتلى في بناية سكنية في مقاطعة بولك، إلى الشمال من مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

 

وذكر مكتب شريف مقاطعة بولك الليلة الماضية إن "رجال الشرطة وصولوا إلى المنزل أمس الاثنين عقب تلقي اتصال هاتفي حول جريمة محتملة".

 

 

 

ولدى وصولهم عثر رجال الشرطة على 5 قتلى مصابين بأعيرة نارية، وتجري السلطات تحقيقاً حول الحادث للكشف عن ملابساته غير المعلومة حتى الآن.

 

مقتل 17 شخصا بحريق داخل فندق في نيودلهي

 

لقي  17 شخصا على الأقل مصرعهم في حريق شب في فندق "أربيت بالاس" في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الثلاثاء.

 

ووفقا لوسائل إعلام هندية فإن الحريق اندلع فجر اليوم، في الفندق المتكون من 3 طوابق، وقد تمكن رجال الإنقاذ من إجلاء 34 شخصا.

 

وذكرت مصادر أمنية أن أغلب الضحايا لقوا مصرعهم بسبب الاختناق، وأن اثنين من النزلاء توفيا بعد قفزهما من النافذة هربا من النيران.

 

الصين تختبر أقوى سلاح بحري في العالم

 

اختبرت الصين أقوى سلاحا بحريا، قد يظهر في الخدمة في منتصف العشرينات، ووفقا ل CNBC ، إن السلاح هو "ريلغان"، الذي قام المطورون الصينيون بتركيبه لأول مرة على سفينة حربية. وقد أظهر السلاح الجديد الذي يستخدم الطاقة الكهرومغناطيسية بدلاً من البارود، نتائج جيدة.

 

ويمكن لقذيفة أطلقت من الريلغان الصيني والطيران بسرعة 2.5 كيلومتر في الثانية أن تصل إلى هدف يقع على مسافة 200 كيلومتر. وكمثال بياني، تفيد التقارير أن قذيفة من مدفع ريلغان، موجود في واشنطن، يمكنها الوصول إلى فيلادلفيا في أقل من 90 ثانية.

 

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن ريلغان يسمح بالجمع بين قوة المدفعية ومدى التدمير، وكان هذا متاح في السابق فقط للذخيرة العالية الدقة. وبحسب الموقع، فإن الريلغان الصيني يتفوق على الأمريكي بكثير.

 

هذا المقال "أبرزها "الصين تختبر أقوى سلاح بحري في العالم".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق