10 سنوات حبس لـ3 قتلوا شقيقهم بسبب "كلب" في الوراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد مرور 6 سنوات.. أسدلت صباح أمس، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خضر طلبة الستار على واقعة قتل 3 أشقاء لشقيقهم الرابع على خلفية مشادة نشبت بسبب "كلب، وتجدد خلافات على الميراث"، بسجن المتهمين الثلاثة، 10 سنوات، لاتهامهم بقتل شقيقهما عمدًا.

التحريات والتحقيقات التي جرت آنذاك بخصوص الواقعة جاء فيها أن النيابة عاينت مسرح الجريمة، ووجهت تهمة القتل العمد وحيازة سلاح بدون ترخيص إلى المتهمين الثلاثة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي جرت آنذاك حول الواقعة قيام المتهمين، ثروت عطوان مجلي وشهرته "سوري"، نقاش، وائل عطوان مجلى، 36 سنة، نقاش، وهانى عطوان مجلى، 38 سنة، نقاش، بقتل شقيقهم الرابع وليد عطوان مجلى، بأن قام المتهم الأول بقتله عمدًا إثر مشادة كلامية حصلت بينهما بسبب "كلب" وتجدد على أثرها خلاف لرغبة المجني عليه في بيع منزل والدهما للحصول على حصته من الميراث، فاحتدم الخلاف بينهما وتبادلا السباب ومن ثم تشابكا بالأيدي فوجه له المجني عليه ضربة بسلاح أبيض "سكين" بيده اليمنى وأحدث إصابته.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم استشاط غضبا من فعل المجنى عليه، وتوجه لغرفته وأحضر سلاحا أبيض "مطواة" فسدد له طعنة برقبته وأعقبها بطعنة أخرى بمنطقة الصدر التي أردته قتيلا في الحال.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين الثاني والثالث، علما بمقتل شقيقهما وأعانا المتهم الأول على الفرار بأن ساعداه باستبدال ملابس المجني عليه بأخرى، ومن ثم نزل المتهم الثالث أسفل العقار سكنهما لمراقبة الطريق، حال قيام المتهمين الأول بحمل المجني عليه ووضعاه على دراجة بخارية بينهما وتوجها إلى منطقة نائية "طريق الكوم الأحمر" وألقيا جثمانه بإحدى الزراعات لإخفاء معالم جريمة المتهم الأول.

وجاء في أقوال شقيقة المجني عليه حنان عطوان، 42 سنة، ربة منزل، خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أنه عندما حضر شقيقها "المجني عليه" للسكن محل إقامتهم نشب بينهما مشادة كلامية لقيام الأخير باقتياد كلبًا، وإبان معاتبتها له وحثه على صرف الكلب، إنهال عليها بالسباب على إثرها استيقظ شقيقيهما "المتهمان الأول والثاني" وهبط "المتهم الثالث" من مسكنه وتدخلوا لفض تلك المشادة فإنهال عليهم المجني عليه بالشتائم ومن ثم أشهر سلاحا أبيض "سكين" محاولًا الاعتداء عليهم، فتدخل المتهم الأول لردعه فأمسك بنصل السلاح فحدثت إصابته مما أثار حفيظته فدلف لغرفته وأحضر سلاحا أبيض "مطواة" وسدد له طعنتين بمنطقة الرقبة والصدر وسقط على إثراها مدرجا بدمائه.

وأضافت أن المتهمين الثاني والثالث حملا جثمان المجني عليه وألقيا به في منطقة نائية لمحاولة إخفاء جريمة المتهم الأول وعدم مسألته قانونيًا.

وبعد أن سجلت النيابة العامة اعترافات المتهمين الثلاثة آحالتهم إلى المحكمة الجنائية، التي أصدرت حكمها السابق.

هذا المقال "10 سنوات حبس لـ3 قتلوا شقيقهم بسبب "كلب" في الوراق" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق