صيف «مرشدات الشارقة».. علم وفن ورياضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اكتسبت المشاركات في المجموعة الأولى من البرنامج الصيفي الذي نظمته مفوضية مرشدات الشارقة، تقنيات فنية ومهارات علمية، عبر ثلاث دورات متخصصة في المجالات الرياضية والعلمية والفنية، استهدفت المرشدات والمرشدات المتقدمات.
ويهدف البرنامج الذي اختتم فعالياته الخميس الماضي، خلال حفل نظم في متحف الاتحاد، إلى تحفيز مهارات المنتسبات الشخصية وتطوير قدراتهن بما يساعدهن على تحديد مسارهن في اختيار التخصصات المناسبة لهن في المستقبل.
حضرت الاحتفال شيخة الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة، وعبدالله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد، و47 مرشدة ومرشدة متقدمة شاركن في البرنامج الصيفي.
وشهدت الدورة الأولى من البرنامج التي حملت عنوان: «دورة التصميم الداخلي»، تفاعلاً من قبل المنتسبات اللواتي أبرزن طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية في رسم وتصميم غرفهن الخاصة عبر اختيار مختلف العناصر من ألوان وأقمشة ومواد مختلفة، وتعلمن طرق رسم المخططات وتصميم غرف النوم، إضافة إلى معرفة خفايا فن التصميم.
وقالت مقدمة الورشة المصممة الداخلية ريتا نيكولاس: «تضمنت الورشة أساسيات التصميم الداخلي التي ساعدت الفتيات في التعرف عن قرب إلى هذا النوع من التصميم، واعتمدنا طريقة التطبيق العملي في نقل المعلومات للمنتسبات من خلال إنجاز العديد من النماذج والمخططات لتصاميم الغرف، وعرفنا الفتيات بوضعية الأبواب وآلية فتحها وإغلاقها، والإطار الخارجي للأشكال والأسقف والأرضيات، والأبعاد الصحيحة بينها».
وتضمن برنامج الدورة الثانية التي نظمت بعنوان: «عالم التشريح الافتراضي»، تعريف المشاركات إلى الوظائف الحيوية للقلب والرئتين، بالاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي والتعرف إلى آلية عمل هذه الأجهزة، إضافة إلى تطبيق عملي من خلال تنفيذ الفتيات نماذج ومجسمات للرئتين والقلب باستخدام مواد أولية مثل أعواد بلاستيكية وبالونات وأكواب ورقية، ليتمكن من التعرف إلى وظائف هذه الأجهزة بطريقة سهلة وممتعة.
وجاءت الدورة الثالثة بعنوان: «رياضة الشراع الحديث»، بالتعاون مع نادي الحمرية الثقافي الرياضي، واطلعت خلالها الفتيات على عدد من الرياضات المائية الممتعة، منها رياضة الإبحار الشراعية.

هذا المقال "صيف «مرشدات الشارقة».. علم وفن ورياضة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق