اكتشاف «الجين» المسؤول عن فقدان السمع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في اكتشاف علمي من شأنه أن ينهي مشاكل فقدان السمع مستقبلاً، تمكن علماء صينيون، من مستشفى شيانجيا التابع لجامعة الجنوب المركزية بمقاطعة هونان، من اكتشاف جين مسؤول عن الإصابة بالصمم.
ووفقاً للعلماء الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة «جينيتيكس إن ميديسين» العالمية، يعرف الجين باسم «إيه بي سي سي 1»، وله متغيرات تتعلق بمشاكل فقدان السمع، فضلاً عن دوره الأساسي في المحافظة على وظائف قوقعة الأذن.
وبحسب وكالة «شينخوا»، لاحظ الباحثون أن الجين يمكنه أن يعمل كمضخة لقذف المواد السامة، والمُخلّفات الأيضية من الأذن الداخلية، وأن الاختلالات الوظيفية لتلك المتغيرات من شأنها أن تؤدي إلى فقدان السمع.
وقال فنج يونج، رئيس فريق البحث، إن اكتشاف آلية عمل المتغيرات للجين الأحادي تُمكن من توفير تحذير مبكر وتطوير علاج جديد لملايين المرضى الذين فقدوا سمعهم.
وأكد «يونج» أن البيانات التي جمعها فريق البحث توفر المزيد من المعلومات المؤثرة في التشخيص الجزيئي والسريري في المستقبل بالنسبة لمشاكل واعتلالات السمع.

هذا المقال "اكتشاف «الجين» المسؤول عن فقدان السمع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق