معرض السفر.. دعوة للحياة والحركة ومواصلة الرحلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي: مها عادل

«السفر» هو العنوان الذي اختارته الفنانة التشكيلية التونسية منى الفارسي لمعرضها الذي افتتحته أمس الأول بمنطقة «ذا بوينت» بجزيرة النخلة بدبي ويستمر حتى 3 يوليو/‏ تموز المقبل، لتأخذ الحضور في رحلة وجدانية بين محطات كبرى في حياة فنانة عشقت الترحال فكان السفر قدرها.

يضم المعرض 14 لوحة تعبر عن عدة مدارس فنية مختلفة، وتتميز اللوحات بمزيج من الألوان التي تجسد اختلافات الحياة وتناقضاتها، وتعرض أهم المعالم الأساسية لعدد من الدول التي زارتها الفارسي، إحداها تعبر عن الطراز المعماري المتطور بدبي والامتداد العمراني المبهر والمتسارع الذي عبرت عنه بتجسيد ناطحات السحاب والبنايات الشاهقة والمساحات المائية التي تطل عليها أغلب هذه البنايات.

«أستمد قدرتي على الإبداع من إثراء خيالي بكثرة السفر والترحال، والتعرف إلى شعوب مختلفة، ويعد المعرض دعوة للحياة والحركة ومواصلة الرحلة». بهذه الكلمات بدأت منى الفارسي حديثها معنا، وقالت: أنا مقيمة في الإمارات منذ 3 سنوات، وشاركت من قبل في 6 معارض مختلفة بدبي مثل «آرت دبي» و«ذي أرت» و«آرت جاليري» و«دبي إنترناشيونال آرت»، وسعيدة بالمناخ الثقافي والفني المزدهر بالإمارة الذي شجعني على تطوير إمكاناتي الفنية، والسعي للتعبير عن موهبتي بشكل موسع، فكثرة المهرجانات الفنية والفعاليات والمعارض المنتشرة بكل أرجاء دبي تمثل دعماً حقيقياً لكل الفنانين المقيمين بها من كل أنحاء العالم.

وتضيف الفارسي: زرت العديد من الدول خلال رحلاتي حول العالم، وفي كل بلد زرته احتفظت داخلي بملامح معينة تميزه، وزرت على سبيل المثال البرتغال وفرنسا والبرازيل ولبنان وبلجيكا وتونس ومصر التي أقمت بها لمدة عشر سنوات.

وتستطرد: استخدمت ألوان الزيت والإكريليك، واستفدت من تخصصي الدراسي بالجامعة؛ حيث إنني حاصلة على بكالوريوس العلوم في مجال الكيمياء والفيزياء، وأقوم بتجارب لتطويع أنماط مختلفة من الخامات لأستخدمها كقاعدة مميزة وخلفية للوحة، فأحياناً أستعين بجلد الماعز بعد معالجته بمواد كيميائية طبيعية تجعله أكثر تماسكاً وصلابة، وأستخدمه كخلفية لرسوماتي.

وتؤكد أن لوحة أبدعتها عن دبي هي الأقرب إليها؛ إذ تعبر عن طراز الإمارة المعماري المميز، وتعكس صورة البنايات على المسطحات المائية، وهو المشهد الذي أبهرها أيضاً على كورنيش الشارقة.

هذا المقال "معرض السفر.. دعوة للحياة والحركة ومواصلة الرحلة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق