وزير التربية يزور المعهد الهندي للتكنولوجيا ومدرسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

زار وفد من دولة الإمارات برئاسة حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي، والتقى كبار الموظفين بالمعهد، واطلع على قاعات المحاضرات، ومعامل الكيمياء والفيزياء والحاسب الآلي.
وضم الوفد الدكتور أحمد البنا سفير الدولة لدى الهند، وأعضاء من مختلف الدوائر التعليمية في الإمارات.
وقال الحمادي إن هدف الزيارة هو التعرف إلى النظام التعليمي في الهند، حيث تسعى دولة الإمارات لاعتماد اقتصاد قائم على المعرفة، وترغب المؤسسات التعليمية فيها في إقامة علاقة قوية مع المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي.
وتابع: رؤيتنا تتمثل في التوسع وتقوية العلاقات وإجراء بعض البرامج الأكاديمية المشتركة وتبادل الطلاب بين جامعة خليفة والمعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي، إن فكرة التعاون واضحة للغاية، ولكن التركيز منصب على سبل التعاون في تكنولوجيا مبتكرة ومتطورة للمستقبل.
وقال البروفيسور بالا كريشنان، نائب مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا (الاستراتيجية والتخطيط) «إن تدويل معهدنا يعد أولوية عالية، وتقليدياً لدينا 99% من الطلاب الهنود، و1% من الطلاب الأجانب، ونرغب بزيادة نسبة الطلاب الأجانب، كما نرغب في أن يتوافد الطلاب من دولة الإمارات للدراسة هنا».
من جهة أخرى، زار الحمادي وزير التربية والتعليم مدرسة دلهي العامة الواقعة بمنطقة ر.ك. بورام في العاصمة الهندية نيودلهي. واستقبل طلاب وطالبات المدرسة أعضاء الوفد برفع علمي الإمارات وجمهورية الهند.
وتفقد أعضاء الوفد القاعات الدراسية ومختبرات العلوم والكمبيوتر والروبوتات ومختبر الرياضيات وتفاعلوا مع الطلاب وتم زرع شجرة «الغاف» التي تُعتبر شجرة وطنية للدولة، وأشاد الوفد بالعروض التي قدمتها المدرسة ومنها عرض الفخار.
كما زار أعضاء الوفد المجمع الرياضي للمدرسة وعبروا عن إعجابهم بميدان لعبة «الكريكت» والقيام ب «اليوغا» وشاركوا في مباراة «تنس».
وكانت مديرة المدرسة فانيتا سيهغال رحبت بالوفد وعرضت أنشطة المدرسة ونظامها التعليمي. (وام)

هذا المقال "وزير التربية يزور المعهد الهندي للتكنولوجيا ومدرسة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق