«أطفال الشارقة» تنظم «مهندس المستقبل»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، برنامج «مهندس المستقبل» في مركز الطفل بحلوان.
خضع المشاركون إلى العديد من التدريبات العملية المتخصصة؛ للتعريف بأساسيات علوم الهندسة وأنواعها، وكيفية الرسم الهندسي والتصميم الداخلي والخارجي للمباني، والرسم باستخدام برنامج «سكتش أب»؛ لرسم المشاريع التقنية ثنائية الأبعاد، وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى كيفية بناء و تركيب المجسمات الهندسية، كما قام المشاركون بزيارات ميدانية إلى كلية الهندسة بجامعة الشارقة والمعامل المركزية التابعة لها، للتعرف إلى الأسس التقنية لتنفيذ المشاريع الهندسية، وتطبيق المهارات التي اكتسبوها في الجانب النظري للبرنامج.
وقالت عائشة علي الكعبي مدير «أطفال الشارقة» بالوكالة: نسعى إلى طرح العديد من البرامج المهنية والتطبيقية للأطفال، وتدريبهم عملياً عليها؛ لتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة تنمي مواهبهم وخبراتهم في مختلف العلوم، وتسهم في تنمية تفكيرهم المستقبلي، وإعداد الجيل المقبل لمستقبل مهني واعد.
وأضافت: «مهندس المستقبل» يعد من البرامج المستحدثة والرائدة في أطفال الشارقة، وانطلق في العام 2017؛ بهدف توفير منصة تثقيفية وتعليمية مميزة للأطفال، وصقل مهاراتهم وميولهم، وتعريفهم بأسس هذه المهنة وقواعدها وأنواعها، بطرق بسيطة وسهلة.

هذا المقال "«أطفال الشارقة» تنظم «مهندس المستقبل»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق