المتحف المصري الكبير يستقبل 559 أثرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة: «الخليج»

استقبل المتحف المصري الكبير، أمس، 559 قطعة أثرية، من بينها 12 قطعة من أخشاب المركب الثاني لخوفو، والتي كانت في منطقة الأهرامات.
وأوضح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أنه تم استقبال القطع الأخرى من المتحف المصري بالتحرير، وترجع إلى عصري الدولتين القديمة والحديثة، من أبرزها تمثالان من الديوريت للملك منكاورع، ومجموعة من التماثيل المصنوعة من الحجر الجيري الملون، وتتراوح أطوالها ما بين 50 سم إلى 120 سم، وتخص كبار رجال الدولة من عصر الدولة القديمة، ومن بينها التمثال الخاص ببتاح شبس، وإيتب أحد أفراد الدولة القديمة، ومجموعة متميزة من طائر الإيبس، بداخلها مومياوات محنطة ترجع لعصر الدولة الحديثة.
وقال عيسى زيدان، مدير عام الترميم الأولي والمشرف على الترميم الدقيق بمشروع المركب الثاني لخوفو، إنه تم نقل 12 قطعة خشبية طويلة من المركب، تتراوح أطوالها ما بين خمسة أمتار إلى ستة أمتار، ونجح فريق العمل المصري الياباني في استخراجها، ضمن ما يقرب من 1040 قطعة خشبية أخرى، تم استخراجها من الحفرة الخاصة بالمركب.
وأكد زيدان أن فريق العمل اتبع كافة الوسائل العلمية من أعمال الترميم الأولي والتوثيق للقطع قبل عملية النقل، وتمت عملية التغليف داخل 23 صندوقاً خشبياً، كما تم نقل القطع الحساسة على سيارات مجهزة ومضاد للاهتزازات.

هذا المقال "المتحف المصري الكبير يستقبل 559 أثرية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق