كندا تعيد 58 قطعة أثرية إلى الأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعادت كندا إلى الأردن 58 قطعة أثرية تعود إلى العصور البرونزية والرومانية هُرّبت منه خلال عامي 2016 و2017.
وقالت دائرة الآثار الأردنية في بيان إن «القطع الأثرية الأردنية المصادرة لدى السلطات الكندية وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، من خلال إحدى شركات الشحن المتخصصة بتغليف وتأمين وشحن القطع ضمن أعلى المواصفات العالمية وتحت إشراف مباشر من طاقم السفارة الأردنية في كندا». وأوضح البيان أن «القطع ويبلغ عددها 58 قطعة أثرية تمثل مجموعة من الأسرجة الفخارية والتماثيل الصغيرة وبعض الجرار الملونة وأوان زجاجية مختلفة الأحجام والأشكال».
وبحسب البيان فإن «السلطات الكندية صادرت هذه القطع الأثرية الأردنية في مطار تورنتو في العامين 2016 و2017 من مسافرين على متن إحدى الطائرات القادمة من عمان».
ونقل البيان عن مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة يزيد عليان قوله إن «هذه القطع أثرية ذات صبغة محلية وترجع إلى العصور البرونزية من الألف الرابع قبل الميلاد والرومانية والعصر الأيوبي المملوكي».

هذا المقال "كندا تعيد 58 قطعة أثرية إلى الأردن" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق