“انهيار سد النهضة” عالم جيولوجي كبير ينهي الجدل حول احتمالية انهيار السد بسبب الفوالق النشطة وتعرض مصر لتسونامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لقد وصلت مفاوضات سد النهضة الأثيوبي إلى طريق مسدود وفق تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالأمس والذي قال ما نصه عن المفاوضات “مفيش أمل”، كما أكد الرئيس السيسي وزير الري في وقت سابق أن أثيوبيا تتعنت وأوصلت المفاوضات لطريق مسدود معلنين في نفس الوقت أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي رسمياً.

ومنذ بدء أديس أبابا في بناء سد النهضة وهناك أقاويل كثيرة تحدث عنها متخصصين وغير متخصصين عن احتمالية انهيار السد نظراً لأن المنطقة المبني عليها منطقة فوالق وبراكين وزلازل، مشيراً إلى أنه لو تم ذلك فسوف تتعرض مصر والسودان إلى تسونامي حقيقي، لأن السد سيكون خلفه ما يزيد عن 70 مليار متر مكعب من الماء، وللقارئ أن يتخيل انهيار السد بهذه الكميات الهائلة من المياه.

وحول هذا الأمر خرج العالم المصري الكبير فاروق الباز وتحدث عن النقطة تحديداً واحتمالية انهيار السد بسبب طبيعة الأرض التي بنيت عليه، وللتفاصيل يمكنكم الاستماع لهذا الفيديو.

ً:
تفاصيل إعلان رئيس الوزراء عن فشل المفاوضات ودخول مصر مرحلة الفقر المائي والبدائل المتاحة
بيان رسمي من الخارجية حول ما وصلت إليه المفاوضات حول سد النهضة والاستعانة بدول أجنبية

هذا المقال "“انهيار سد النهضة” عالم جيولوجي كبير ينهي الجدل حول احتمالية انهيار السد بسبب الفوالق النشطة وتعرض مصر لتسونامي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق