ليلى سيدهم: تصميم مدينة العلمين الجديدة مبهر للغاية (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت ليلي سيدهم، مصرية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، إنها جاءت لمصر للاستثمار، مشيرة إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضافت "سيدهم"، خلال حوارها ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الجمعة أنها زارت العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين وقناة السويس، معقبة: "انبهرت بهذه الأماكن ولم أتوقع هذه الإنجازات".

وتابعت: "لفيت العالم كله ومدينة العلمين الجديدة سرقت عيني وانبهرت بيها جدا بسبب تصميمها والخدمات المقدمة فيها، وشكل المناطق السكنية والمناطق الترفيهية"، لافتة إلى أن الهدف من المدينة تخفيف الضغط السكاني على الإسكندرية والبحيرة والأقاليم.

الجدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة هي أول مدينة مليونية فى الساحل الشمالى، وتعدى إحدى مدن الجيل الرابع؛ حيث تتشابه المدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة فى ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية فى مصر؛ لأنها تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.

ويهدف مشروع مدينة العلمين الجديدة التغلب على التكدس السكاني في مصر عن طريق الاستفادة من الساحل الشمالى كوجهة سكنية فضلًا عن جذبها للسياحة طوال السنة.


وبدأت الدولة المصرية في إنشاء نحو 20 مدينة جديدة في مختلف أنحاء البلاد، لاستيعاب نحو 30 مليون نسمة، ومواجهة عشوائية البناء، يعد ذلك نقلة نوعية في حياة السكان خاصة أن السوق العقارية تستوعب مزيدًا من المشروعات.

وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان المصرية، إنشاء المدن، وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهي ضمن ما يعرف بـ"مدن الجيل الرابع"، التي تراعي توفير حياة أفضل للمواطن، من خلال فرص سكن واستثمار وعمل، وتعمل على مواجهة النمو العقاري غير المخطط أو العشوائي".

هذا المقال "ليلى سيدهم: تصميم مدينة العلمين الجديدة مبهر للغاية (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق