مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار: أجرينا 252 ألف عملية جراحية (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور خالد عاطف، مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار، والمنسق العام للمشروع، إن مشروع قوائم الانتظار يخدم اتجاه الدولة، واستراتيجية التخفيف عن المواطن المصري.

وأَضاف "عاطف"، خلال حواره مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الثلاثاء، أن مشروع قوائم الانتظار يقدم خدمة ذات جودة عالية جدًا في ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستراتيجية الدولة للنهوض بملفي الصحة والتعليم.

وأشار مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار، إلى أن قوائم الانتظار عبارة عن حزمة من تسع عمليات، لافتًا إلى أن أخطر عمليات هي عمليات القسطرة القلبية والقلب المفتوح، متابعًا: "تخطينا رقم 252 ألف إجراء عملية".

واستكمل المنسق العام لمشروع قوائم الانتظار: "تخطينا رقم 110 ألف عملية قسطرة قلبية، وتخطينا رقم 17 ألف لجراحات القلب المفتوح"، مؤكدًا أن الأرقام هي لغة الحقائق وتعلن عن نفسها.

ولفت مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار، إلى أن القسطرة القلبية فقط تمثل 45% من جملة الإجراءات التي تم إجراءها للتسعة تدخلات، وتبلغ 53% بإضافة عمليات القلب المفتوح.

وتابع المنسق العام لمشروع قوائم الانتظار: "نقوم بإجراء عمليات على جودة عالية؛ للتخفيف على المواطن المصري"، مستكملًا: "أصبح لدينا نظامًا مميكنًا لتسجيل البيانات، وأصبح لدينا داتا حقيقية".

وذكر مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار، أنه يوجد لديهم 89 مركزًا لتقديم تدخلات القسطرة القلبية، معلقًا: "نتأكد من جودة تقديم الخدمة قبل تقديمها".

هذا المقال "مدير الغرفة المركزية لقوائم الانتظار: أجرينا 252 ألف عملية جراحية (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق