تعرف على علامات وأعراض الإصابة بـ«عرق النسا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألم أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية شيوعا خاصة عند الأشخاص الذين يجلسون ساعات طويلة فى العمل، وعرق النسا هو ذلك الألم الذي يمتد على طول العصب الوركي وهو اسم يطلق على الحاله ويصيب النساء والرجال وليس مجرد حاله تصيب السيدات فقط، وعادة ما يؤثر عرق النسا في جانب واحد فقط من جسمك.

وفقا لموقع «mayoclinic» تحدث الإصابة بعرق النسا عندما تضغط النتوءات العظمية فى العمود الفقري على العصب الوركى مما يؤدى للشعور بالالتهاب والألم والوخز فى القدم.

الآلام المصاحبة لإصابة عرق النسا شديدة للغاية ولكن يمكن علاجها بدون تدخل جراحى أما الأشخاص المصابون بعرق النسا الشديد المرتبط بضعف كبير في الساق أو تغييرات في الأمعاء أو المثانة يحتاجون إلى تدخل جراحى فورى .

وتشمل أعراض الاصابة بعرق النسا الشعور بالألم والذى يبدأ من أسفل العمود الفقري بالفقرات القطنية  ويمتد إلى المؤخرة  والجانب الخلفي من القدم، وهى أكثر علامة على الإصابة بعرق لنسا.

وقد يكون الألم مجرد احساس بسيط أو حرقان أو قديصعب الأمر ويكون الآلم لا يحتمل كصدمة كرهبائية وتزداد عند السعال أو العطس، بالإضافة غلى أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من الشعور بالألم ويكون هذا الشعور فى جانب واحد فقط.

هذا المقال "تعرف على علامات وأعراض الإصابة بـ«عرق النسا»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق