حزب الوفد: مجلس النواب الحالي تحمل الكثير من الأعباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن مجلس النواب الحالي تحمل الكثير من الأعباء، خاصة أعباء إصدار التشريعات القانونية، لافتَا إلى أن البرلمان قام بإنجاز شديد من الناحية التشريعية. 

ولفت المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى ضرورة إعداد ما يسمى بالعتبة القانونية، لمنع من إستمرار الأحزاب الشكلية والأسرية، لأن مثل هذه الأحزاب تشغل الرأي العام، دون أن يكون لها أي وجود في الشارع. 

وأشار إلى أن نواب البرلمان قاموا بتوجيه التحية للجيش والشرطة والرئيس عبد الفتاح السيسي، وبما أن النواب ممثلين للشعب، فهذا يعني أن الشعب وجه التحية لهذه المؤسسات، معقبًا: "كأن الشعب كله كان في مظاهرة لتقديم التحية للرئيس والشرطة والجيش المصري الباسل". 

ولفت إلى أن الدولة الفترة الأخيرة تجاهلت الأحزاب، وذهبت للجمعيات والتكتلات، لكن الفترة المقبلة من المفترض نزول الأحزاب للشارع، مشيرًا إلى أن الأحزاب أمامها فرصة تاريخية، لكي تتحمل مسؤوليتها ودورها في حماية الدولة المصرية. 

وتابع: "اللي يقول السياسية مش مهمة، دا فكرته عن الدول وإستمرارها فكرة ضعيفة، لأن السياسية مكملة للإقتصاد، بل ربما تسبق الاقتصاد، ولا يجب تجاهل الآراء السياسية، لأن رأي واحد قد يحل الكثير من الأزمات الاقتصادية والسياسية".

هذا المقال "حزب الوفد: مجلس النواب الحالي تحمل الكثير من الأعباء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق