مع دخول الشتاء.. تعرفي على أهم النصائح لحماية لوقاية الطلاب من انتقال الأمراض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت أستاذ أمراض الباطنة والسكر بالقصر العيني، الدكتورة عبير زكريا، أن الفصول الدراسية بالمدارس يجب أن تكون بمساحات واسعة لكي تستوعب أعداد الطلاب، وأشارت أنه لابد أن يكون بينهم مساحة كافية، ويجب الابتعاد عن الازدحام، لأن التكدس يؤدي إلى سهولة انتقال العدوى.

وأضافت زكريا من خلال تصريحات لها، أن حصة الألعاب والرياضة بالمدارس أمر ضروري جدًا، لأنه يساعد في تحسن الجهاز المناعي للطلاب، لأنهم يتعرضون للشمس والهواء بمكان مفتوح، بالإضافة إلى أنها تساعدهم في تقوية عضلاتهم، حيث أن العقل السليم في الجسم السليم.

وأشارت أستاذة أمراض الباطنة والسكر بالقصر العيني، أنه من الضروري حصول الطالب على وجبة الإفطار يوميًا، ولابد أن تحتوي على العديد من الألياف، ويجب أن تحتوي على الفواكه والخضروات، وخبز ذات حبة كاملة، أي تناول العيش البلدي.

وأكدت أن الأطعمة التي توجد بكانتين المدرسة غير صحية، وأنه يجب على الطلاب الابتعاد عنها، ومن الأفضل أن يحتوي طعام الطلاب على الفواكه والألبان، لتحسين مناعة الطلاب والحفاظ على صحتهم.

هذا المقال "مع دخول الشتاء.. تعرفي على أهم النصائح لحماية لوقاية الطلاب من انتقال الأمراض" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

0 تعليق