رمزة صدقي: 21 ألف طالب تم تدريبهم في برنامج "مودة" (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت الدكتورة رمزة صدقي، مدير مشروع مودة لتأهيل الشباب للزواج، إن برنامج مودة يستهدف الشباب المقبل على الزواج في الجامعات، والمجندين، والمكلفات بالخدمة العامة، مشيرة إلى أن البرنامج تعاون مع 5 جامعات، وخلال الفترة الأخيرة تم تدريب 21 ألف طالب وطالبة في البرنامج، وتم الحصول على موافقة من المجلس الأعلى للجامعات على تعميم برنامج مودة في كافة الجامعات المصرية.

وتابعت، مدير مشروع مودة لتأهيل الشباب للزواج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "one"،مساء الإثنين، أن هناك استجابة من قبل الطلاب لبرنامج مودة، مشيرة إلى أن البرنامج قام بإعداد 240 كادرًا في مختلف الجامعات، وهؤلاء الكوادر هم من قاموا بتدريب 21 ألف طالب في برنامج مودة.

ولفتت إلى أن برنامج مودة قائم على توعية الشباب بالنواحي الاجتماعية والصحية والشرعية، ويتم الحديث مع الشباب حول كيفية اختيار شريك الحياة، من خلال وجود تقارب في النواحي الثقافية والتعليمة والاجتماعية، وضرورة وجود مشاركة في المسؤولية، وكيفية التغلب على المشاكل المختلفة، وكيفية تربية الأبناء، وضرورة عدم إقحام الأهل في المشاكل التي قد تحدث.

وأضافت أن أهم خطوة في الزواج التي يبنى عليها كل شيء، هو اختيار شريك الحياة بصورة صحيحة، منذ البداية، معقبة: "لازم الشخص يأخذ الوقت الكافي للتعرف على الطرف الآخر، لكي يشاهده في كافة المواقف، وتقييمه بصورة صحيحة".

هذا المقال "رمزة صدقي: 21 ألف طالب تم تدريبهم في برنامج "مودة" (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق