خبير: مصر حققت أعلى معدل نمو اقتصادي في الفترة الأخيرة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد، ونائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الأداء الحكومي لـ العام المالي 2018/2019 جيد؛ لأنه جاء وسط تحديات كبيرة سواء داخلية، أو على مستوى الاقتصاد العالمي، مما يضع الصعوبات على كاهل الحكومة.

وأضاف "الإدريسي"، خلال حواره مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، أن الحكومة استطاعت أن تحقق نموًا اقتصاديًا مرتفعًا، حيث وصل إلى 5.6%.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن مصر حققت أعلى معدلات نمو اقتصادي في الفترة الأخيرة، موضحًا أن النمو يعني أن إجمالي الناتج المحلي مرتفع، متابعًا: "نتوقع أن يصل حجم النمو في العام المالي الحالي إلى 6%، ونتوقع زيادته إلى أكثر 7% و8% في العام المالي 2022".

وفي ذات السياق، قال أحمد خطاب، الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إن مصر أصبحت حديث العالم اقتصاديًا، مضيفًا أن مصر أصبحت حديث المنظمات الاقتصادية والعالمية والمؤسسات الدولية.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري في نمو مستمر ومتصاعد، وأنه ثابت لفترات كبيرة مقبلة كما وصفته المؤسسات والمنظمات الدولية.

وأشار أحمد خطاب، إلى أن الاقتصاد المصري ثابت ولفترات مقبلة طويلة، لافتًا إلى أن ذلك يرجع إلى تحليلات اقتصادية باحتة، ومنها تحويل مصر من مستوردة للغاز إلى سوق استراتيجي إقليمي للغاز الطبيعي والغاز المسال، بالإضافة للاكتشافات البترولية الكبيرة الأخيرة.

هذا المقال "خبير: مصر حققت أعلى معدل نمو اقتصادي في الفترة الأخيرة (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق