شركة طيران كندية تجبر فتاة مسلمة على خلع حجابها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شركة طيران كندية تجبر فتاة مسلمة على خلع حجابها

عمون - أجبرت شركة طيران كندية فتاة أميركية، وهي لاعبة إسكواش في الفريق الوطني الأميركي، على خلع الحجاب أمام ركاب الطائرة في مطار سان فرانسيسكو.

وكان موظفو خطوط «إير كندا» قد أوقفوا فاطمة عبد الرحمن (13 عاماً)، وذلك أثناء إجراءات التفتيش الأمني التي خضعت لها الفتاة وزملاؤها بفريق الإسكواش، بحسب شبكة «إيه بي سي نيوز» الأميركية.

وقالت فاطمة، التي لا ترتدي الحجاب في صورة جواز سفرها، إنها طُلب منها خلع حجابها من قبل طاقم الطيران عند بوابة الصعود.
وروت فاطمة أن مسؤولة من شركة الطيران أشارت لحجابها وقالت لها: «أنتِ بحاجة إلى أن تخلعي هذا»، وردت فاطمة: «لا يمكنني»، فقالت المسؤولة: «لا... عليكِ أن تخلعيه»، فردت: «لا أستطيع لأسباب دينية»، وذلك وفقا لفاطمة التي تعيش في مدينة سانتا كلارا في كاليفورنيا.

وقالت فاطمة إن الموظفة أخبرتها بأنه يتعين عليها أن تخلع الحجاب لتتمكن من الصعود للطائرة، وتابعت: «اضطررت لخلعه، كنت بمفردي»، وقالت: «بعد أن خلعته بالكاد نظرت الموظفة في جواز السفر ثم أشارت لي بالصعود وقالت أسرعي وأمسكي أغراضك».
وتعد فاطمة أول فتاة محجبة في منتخب الإسكواش الأميركي، وكانت في طريقها هي وزملاؤها لحضور دورة رياضية في كندا.

واستنكرت الفتاة ما حدث معها، قائلة «أنا أرتدي الحجاب، لكنه لا يغطي وجهي، حتى لو صورتي في جواز السفر دون حجاب. لقد رأيت شخصاً يرتدي قبعة، لكن لم يُطلب منه نزعها، فهم لم يقارنوا الحجاب بالقبعة، لذلك أشعر بالتمييز ضدي».
ونشرت صابرين، الشقيقة الكبرى لفاطمة، مجموعة تغريدات عبر «تويتر» حول الواقعة، وأشارت إلى خطوط الطيران الكندية، وتابعت أنها قدمت شكوى عما حدث لشقيقتها.

ولم ترد شركة الطيران الكندية على الواقعة.

هذا المقال "شركة طيران كندية تجبر فتاة مسلمة على خلع حجابها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق