سرقة الحساب الرسمي لمؤسس "تويتر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقول المثل الإنجليزي "زوجة صانع الأحذية تمتلك أسوأ حذاء"، ويقولون عندنا في المنطقة العربية "باب النجار مخلع"، وينطبق هذا المثل على "جاك دورسي" رئيس موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الذي تعرض حسابه للسرقة، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

ولم يكتف المخترقون بسرقة حساب دورسي بل قاموا أيضًا بنشر تغريدات مسيئة وغير المسؤولة، تحتوي على تهديدات عنصرية وعنيفة، وأشار المتسللون إلى أنفسهم على أنهم "Chuckle Gang".

ويشتمل حساب دورسي على أكثر من أربعة ملايين متابع، وهو أحد أقوى الحسابات على الموقع، وقالت الشركة في بيان: "تم اختراق رقم الهاتف المرتبط بالحساب، هذا سمح لشخص غير مصرح له بإنشاء وإرسال تغريدات عبر رسالة نصية من رقم الهاتف، ولكن تم حل هذه المشكلة الآن".

ويشجع موقع تويتر مستخدمينه على استخدام ما يسمى مصادقة ثنائية two-factor authentication والتي تهدف إلى ضمان عدم تمكن أي شخص سوى صاحب الحساب من الدخول إلى الحساب.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختراق حساب تواصل اجتماعي لأحد مبتكري تلك المواقع، فقد تعرض مارك زوكربيرغ رئيس فيسبوك لعملية اختراق لحسابه في عام 2016، بسبب امتلاك كلمة مرور سهلة التخمين.

هذا المقال "سرقة الحساب الرسمي لمؤسس "تويتر"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دنيا الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دنيا الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق