ينتج ١٠ مليون ذريعة.. رئيس مركز أبو قرقاص يتفقد مشروع المفرخ السمكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفقد العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبو قرقاص بالمنيا، مشروع المفرخ السمكي الصناعي بقرية المطاهرة الشرقية؛ وذلك لبحث خطة تشغيل المشروع بكامل طاقته ووضع الحلول البديلة لمواجهة اى معوقات أو مشكلات تواجه عملية التشغيل، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بتحقيق أوجه الاستفادة من كافة المشروعات واستغلالها بالطريقة الأمثل لتحقيق المنفعة العامة.

أوضح رئيس المركز أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحقيق وفرة اقتصادية من خلال تعزيز إنتاج الثروة السمكية علاوة على تحقيق توازن في البيئة الطبيعية للأسماك في الترع والمصارف، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية، وتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأضاف رئيس المركز أن المفرخ يحتوي على٢٢ حوض و ٨ حضانات ويقوم بإنتاج ١٠ مليون ذريعة، يتم إلقاءها في الترع والمصارف بالمجان لإحداث توازن طبيعي للبيئة البحرية، وزيادة إنتاج الأسماك كما يحوى أيضا أحواض للاستزراع وتسمين الأسماك.

وكلف رئيس المركز خلال جولته القائمين على المشروع بتجهيز وتبطين أحواض الأسماك؛ لمنع انزلاق التربة مع ضرورة المتابعة الميدانية والبيطرية لمراحل نمو الأسماك، والتنسيق مع الوحدة المحلية لقرية ابيوها لدعم المكان بكشافات الإنارة اللازمة ورفع مستوى النظافة العامة وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات المحيطة بالمشروع.

هذا المقال "ينتج ١٠ مليون ذريعة.. رئيس مركز أبو قرقاص يتفقد مشروع المفرخ السمكي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق