بالصور .. أفضل التجارب السياحية بكورنيش الاسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سرايا - كورنيش الاسكندرية نافذة على البحر الأبيض المتوسط بمحافظة الاسكندرية، وبالنسبة لمواطني مدينة الاسكندرية، فهو صديقهم الحميم، كاتم الأسرار الذي يحمل ذكرياتهم، وأفراحهم وأحزانهم وشاهد على قصص حب الكثير منهم وفقا لموقع الرحالة.

وكورنيش الاسكندرية عبارة عن شارع طويل، مطل على البحر يقطع مدينةالاسكندرية العريقة بطولها، وهو أشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها المدينة، فزيارة واحدة لكورنيش الاسكندرية ، ستجعلك تبحر في التاريخ، بين الاسكندر الأكبر، وكيلوباترا وقايتباي.

ولن تكتفي بجولة واحدة على كورنيش الاسكندرية ، فمن المنتزة شرقاً وحتى قلعة قايتباي غربًا، لن تشعر بطول المسافة فجمال وسحر منظر البحر، مع رائحة يود البحر والنسيم العليل، كفيلة أن تنسيك تعب الطريق، بل ستعاودالتمشية أكثر من مرة، وسط هذا الجمال الرباني الساحر.

ويحرص جميع الزائرين أو المصطافين، على القيام بممارسة عدة أنشطة سياحيه وترفيهية، على كورنيش الاسكندرية، واليوم ستصحبك الرحالة في جولة ممتعة وشيقة، للتعرف على أهم وأفضل الأنشطة السياحية، التي يمكنك القيام بها على كورنيش الاسكندرية.

كورنيش الاسكندرية
يقع كورنيش الأسكندرية بمحافظة الاسكندرية، بجمهورية مصر العربية، والكورنيش ممتد من منطقة رأس التين في حي الجمرك، وحتى قصر المنتزه.

وكلمة كورنيش أساسها فرنسي، وتعني باللغة الفرنسية الطريق الواقع على حافة الجبال الصخرية الوعرة، وكانت الكلمة في الماضي تطلق على الطريق الواصل بين مدينة جنوة الايطالية، ومدينة نيس الفرنسية.

وقد كان يطلق على كورنيش الاسكندرية ، بالماضي عند تأسيسه طريق الملكة نازلي، واسمه الحالي طريق الجيش، تم انشاؤه في عهد الملك فؤاد الأول عام 1934م، وكان طوله يقدر بحوالي 25كم وعرضه يقدر بحوالي8 أمتار.

أنشطة كورنيش الاسكندرية
1- بامكانك الاستمتاع على كورنيش الاسكندرية ، بالتمشية مع رفاقك والاستماع لصوت البحر وتلاطم الأمواج، مع النسيم العليل المنعش، لتجديد طاقتك ونشاطك.

2- كما يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء والجلوس على سور كورنيش الاسكندرية، والنظر إلى جمال وسحر البحر الأبيض المتوسط، وأخذ قسط من الصفاء الذهني، بعيدًا عن ضغوط الحياة.

3- بامكانك أيضًا الاستمتاع بالدخول لاحدى المقاهي أو الكافيهات، المنتشرة على طول كورنيش الاسكندرية، وتناول احدى المشروبات الساخنة أو الباردة، والاسمتاع بمشاهدة البحر بأمواجه، ومراكب الصيادين المنتشرة في المياه، في منظر بانورامي ساحر.

4- بامكانك التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية، لك ولرفاقك، ولأفراد أسرتك على كورنيش الاسكندرية ، بأروع خلفيات للبحر والسماء الصافية، لذكرىرحلة ممتعة لن تنسى من الذاكرة.

5- بامكانك أيضًا تناول وجة طعام بحرية، من الأكلات المشهورة بها مدينةالاسكندرية، في احدى مطاعم الأسماك المواجهة لكورنيش الاسكندرية، بصحبة أفراد عائلتك في أجواء عائلية ساحرة.

6- وأنت جالس على كورنيش الاسكندرية ، بامكانك شراء بعض المسليات المصرية الشهيرة، مثل الترمس والذره المشوي، ستجدها مع الباعة الجائلين على الكورنيش فلا تفوت فرصة الاستمتاع بتناولها.

7- بامكانك أيضًا شراء الهدايا التذكارية، من الباعة الجائلين المارين أمامك على كورنيش الاسكندرية، أو من محلات بيع الهدايا التذكارية المواجهةللكورنيش، لذكرى رحلة ممتعة وشيقة.

8- لاتفوت فرصة زيارة الأماكن الأثرية المطلة على كورنيش الاسكندرية ، مثلقلعة قايتباي، و متحف الاسكندرية، قصر رأس التين، مكتبة الاسكندرية، قصر كليوبترا، وغيرها من الأماكن السياحية المطلة على بحر الاسكندرية.

الأنشطة المائية على كورنيش الاسكندرية
9- ان كنت من هواة الصيد، فاستمتع بممارسة هوايتك في المناطق المخصصة بالصيد، مثل لسان البحر وعند القلعة وغيرها، بصحبة الصيادين المختصين في المكان، وستجد حولك العديد من الهواة، لمشاركة هوايتك معهم على كورنيش الاسكندرية.

10- بامكانك استقلال احدي القوارب المائية في بحر الاسكندرية، والاستمتاع بجولة بحرية ممتعة، في مياه بحر الاسكندرية الهادئة.

11- بامكانك أيضًا الدخول لاحدي الشواطئ المواجهة لكورنيش الاسكندرية ، والاستمتاع بممارسة السباحة، في أجواء ممتعة وشيقة وسط المصطافين.

12- وتستطيع أيضًا اصطحاب رفاقك وأفراد عائلتك، واستقلال احدي المراكبالبحرية، التي ستصحبك في جولة بحرية، وسط مياه البحر الأبيض المتوسط، تحت أجواء مشمسة، وهواء منعش، لذكرى رحلة ساحلية ممتعة لن تنسى من الذاكرة.

13- وان كنت بصحبة أطفالك بامكانك استئجار البدالات المائية، ومشاركتهم اللعب بها في مياه بحر الاسكندرية الساحر.

أنشطة للأطفال في كورنيش الاسكندرية
14- كما يوجد في العديد من الفنادق المواجهة لكورنيش الاسكندرية ، حمامات سباحة مخصصة للأطفال، تستطيع الدخول لها برسم دخول، فشارك أطفالك تجربة مميزة وجديدة، وبامكانك الجلوس أمامهم على الكراسي المخصصة أمام أحواض السباحة، والاستمتاع بتناول مشروبك المفضل، ومتابعتهم عن قرب.

15- بامكانك شراء احدى العوامات المخصصة للأطفال، ومشاركة أطفال متعة النزول للبحر برفقتك والسباحة، في احدي شواطئ الاسكندرية الممتدة على طول كورنيش الاسكندرية ، في تجربة مميزة سيحبونها كثيرًا.

16- يوجد العديد من الحدائق المطلة على كورنيش الاسكندرية ، وبها ألعاب ترفيهية مخصصة للأطفال، كالزلاقات والأرجوحات المحببة للأطفال، فلا تتردد بالذهاب إليها وسيستمتع أطفالك كثيرًا بذلك.

17- بامكانك الجلوس على الصخور الضخمة في منطقة اللسان، المواجهةلكورنيش الاسكندرية، والاستمتاع بمنظر أمواج البحر الساحرة وهي تصدر صوتها المميز، مما يجعلك في حالة صفاء نفسي رائع فاستمتع بذلك.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا



ad5b83eec4.jpg
65a27c4a7e.jpg

هذا المقال "بالصور .. أفضل التجارب السياحية بكورنيش الاسكندرية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق