عمرو أديب عن واقعة الفلسطينية إسراء غريب: الوطن العربي منتفض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الإعلامي عمرو أديب، إن وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، أثار ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، مؤكدًا أن هناك من يعتبر أن رواية قتل الفتاة على يد أهلها هي مجرد شائعات ترددها المخابرات الإسرائيلية.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه لأول مرة ينتفض العالم العربي كله لعنف تجاه فتاة، مؤكدًا أن العالم العربي مستاء من فكرة العنف تجاه النساء، معتبرا أن كشف غموض الواقعة لا يحتاج إلى خبراء، ويمكن الاستدلال عن تفاصيل الواقعة من خلال التأكد من وجود آثار عنف على جسمها أم لا.

كانت النيابة العامة الفلسطينية بمدينة بيت لحم، قد باشرت إجراءات التحقيق في وفاة الفتاة إسراء غريب بمدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، بناء على البلاغ الوارد من الشرطة الفلسطينية بوصول جثة الفتاة إلى مسشفى بيت جالا الحكومى بمحافظة بيت لحم.

كما باشرت النيابة العامة الفلسطينية بإجراء الكشف الظاهري على الجثمان وصدر قرار بإحالتها للطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه وفق الأصول، كما باشرت النيابة العامة سماع شهادات الشهود وجمع الأدلة والبيانات الأولية والتحقيق وفقا للوقائع والملابسات.

وأكدت النيابة العامة الفلسطينية أن التحقيقات في القضية لا زالت جارية، وتقرير الطب الشرعي لم يصدر بعد،
وحفاظا على سير إجراءات التحقيق والتأثير على الرأي العام، أهابت النيابة العامة الفلسطينية بالمواطنين عدم نشر أو تداول أي معلومات أو تفاصيل أو أسماء أشخاص حول القضية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على أن أروقة النيابة العامة مفتوحة للتعامل بجدية مع أية معلومة من شأنها إظهار الحقيقة وإحقاق العدل.

وشددت النيابة العامة الفلسطينية على ضرورة عدم التعامل ونشر أية أخبار أو منشورات تمس خصوصية الفتاة وعائلتها، لما فيها من مساس بالخصوصية والكرامة الإنسانية، ووجوب الحفاظ على سرية إجراءات التحقيق.

وأثارت قصة الفلسطينية إسراء غريب، حزنًا وغضبًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاتها نتيجة التعذيب من ذويها، وسط مطالبات بالقصاص والتي وصلت إلى حد إرسال العديد من الناشطين رسائل إلى الحكومة الكندية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد شقيقها المقيم هناك.

هذا المقال "عمرو أديب عن واقعة الفلسطينية إسراء غريب: الوطن العربي منتفض" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق