شاب بلا أطراف: "أحصل على معاش 323 جنيهًا.. والكرسي المتحرك أفضل من الأطراف الصناعية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رضا أحمد حسن شاب بلا أطراف وتغلب على المستحيل: "أنا اتولدت من غير أطراف والدكاترة حذرت والدتى بأننى سأتوفى، وتم وضعى داخل سبت، عقب ولادتى فى انتظار وفاتى، وفجأة وجدوا في النفس، ولم يتم شراء ملابس لى لأنهم اعتقدوا أننى ميت". 


وأضاف خلال تصريحات للدكتور محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة، الماع عبر فضائية "المحور": "تم عمل شهادة ميلاد لى بعد 3 أيام من ولادتى، كنت طفل هادئ جدًا وقضيت طفولتى فى القليوبية، وطوال الوقت فى المنزل، أو أمام المنزل"، مشيرا إلى أن والدته كانت كل دنيته، ولحظة وفاتها كانت أكبر صدمة فى حياته، وخالته عوضته عن حنان والدته.


وأوضح أن أول تجربة له كانت على هاتف، وتعامل بسهولة مع الهاتف "التاتش"، ويتصفح من خلاله جميع المواقع الإخبارية.

وأضاف: "فكرت فى تركيب الأطراف صناعية، وهناك من قدم العرض لى ولم استطيع السير عليها، أفضل شئ لى هو الكرسى المتحرك"، متابعا: "والدى خرج على المعاش المبكر منذ 1999، كان يعمل فى المدابغ، وأنا أحصل على معاش 323 جنيهًا من التضامن الإجتماعى، وتم انقطاعه سنة كاملة لاسباب غير معروفة، وقمت بالتقدم للكومسيون الطبى، وحصلت عليه فى شهر 7". 


وطالب قائلًا: "محتاج إلى سيارة حتى استطيع ان اتجول بها، لاننى يتم رفضى من بعض السائقين، وكنت أبكى بسبب هذه المعاملة، وفى المرحلة الأولى من الجامعة كنت أعانى كثيرًا، لأن المنزل فى قرية ساقية أبو شعرة بالمنوفية، ولكن اتوبيس جامعة المنوفية سهل عليا".

هذا المقال "شاب بلا أطراف: "أحصل على معاش 323 جنيهًا.. والكرسي المتحرك أفضل من الأطراف الصناعية"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق