السيسي: قضينا على البنية التحتية للإرهاب وحققنا برنامجاً إصلاحياً طموحاً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة – «الحياة» | منذ دقيقتين في 1 يوليو 2019 - اخر تحديث في 30 يونيو 2019 / 18:19

استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنجازات بلاده خلال السنوات الست الماضية منذ اندلاع ثورة 30 حزيران (يونيو) في العام 2013، ذاكراً القضاء على البنية التحتية للإرهاب بفضل العملية العسكرية الشاملة وتحقيق برنامج إصلاحي طموح، في وقت شهدت فيه الشوارع حالاً من الاستقرار الأمني وسط استنفار لتأمين المنشآت العامة والحيوية.


وقال السيسي خلال كلمته إن مصر تحتفل اليوم، بالعيد السادس لثورتها المجيدة في الثلاثين من يونيو، تلك الأيام التي لاتزال حية في ذاكرة هذا الجيل، الذي انتفض مدافعاً عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه، وهي وطنيته، وهويته المصرية الأصيلة.

وأضاف انه وعلى الرغم من الظروف الصعبة، التي أحاطت بتلك الأيام عام 2013، إلا أنها كانت من أعظم أيام تاريخنا الحديث، ففي ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة.

وعدّ الرئيس المصري ثورة 30 يونيو تعبيراً عن انتماء المصريين لوطنهم، ورفضهم لأية محاولة لمحو هويتهم الوطنية، وشدد: هذا الشعب أصيل ووفي، وارتباطه بوطنه وهويته، يعلو عنده فوق أي انتماء، وفوق أية مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية، ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود، سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ، وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن.

واستعرض الرئيس ما حققته بلاده قائلاً: خلال السنوات الماضية، استطعنا أن نحمي وطننا الغالي من الوقوع في هُوّة الفوضى والتمزق والصراعات، ونجحنا في تدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية، التي حاولت إنهاك الدولة وإضعافها، فخضنا العملية الشاملة بسيناء، للقضاء على قوى الشر والظلام، ونجح رجال قواتنا المسلحة وشرطتنا البواسل، في حماية الوطن وكرامته، حتى أصبحت مصر يشار إليها بالبنان، كمركزٍ للاستقرار والأمن والسلام، وسط محيط إقليمي شديد الاضطراب، لا تخفى مخاطره على أحد.

واسترسل: وفي نفس الوقت، استطعنا أيضاً وضع أسس متينة وراسخة، لاقتصاد حديث متقدم، فواجهنا الأوضاع الراكدة التي طال بقاؤها، واتخذنا القرارات الصعبة رغم قسوتها، وقدم الشعب المصري البطل أعظم معاني المثابرة والفهم العميق لمتطلبات الإصلاح وأعباءه، فتحملها بشجاعة وصمود وكبرياء.

وتابع: وبالفعل، انطلقت طاقات المصريين في ميادين البناء والتنمية، لننجح في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني الطموح، وتشييد بنية تحتية بمعدلات غير مسبوقة، وتشجيع الاستثمار، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز العدالة الاجتماعية، وليشهد الداني والقاصي بحجم الإنجاز الذي تحقق، وفقاً لكل المعايير العلمية، والمؤشرات الاقتصادية الدولية.

وكان مسؤولون أبرقوا إلى الرئيس لتهنئته بذكرى الثورة، في مقدمتهم وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي ورئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال.

وشهدت الشوارع والميادين العامة حالاً من الاستنفار الأمني لتأمين البلاد، إذ تعد ذكرى 30 حزيران من المناسبات التي تسعى خلالها جماعات عدائية إلى تنفيذ عمليات إرهابية، في وقت ساد الهدوء أرجاء البلاد.

في غضون ذلك، أصدرت دار الإفتاء المصرية مقطع فيديو «جرافيك» تحت عنوان «جماعات الخوارج إلى زوال وتبقى الأطان»، استعرضت خلاله أهداف جماعة الإخوان، المصنفة إرهابية في مصر، وفشل مخططها في النيل من الاستقرار بتصدي القوات المسلحة والشرطة.

وقالت الدار إن الجماعة الإرهابية وصفوا المجتمعات الإسلامية بصفة الجاهلية، وحادوا عن طريق العلماء وسلوك الأولياء، وسفكوا الدماء استعحلوا الكذب ولم يتورعوا عن خيانة المؤسسات وخيانة ما استؤمنوا عليه من معلومات، وتحالفوا مع أعداء البلاد.


هذا المقال "السيسي: قضينا على البنية التحتية للإرهاب وحققنا برنامجاً إصلاحياً طموحاً" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الحياة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الحياة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق