حساب المواطن: 83% نسبة المستفيدين في الدفعة الـ19

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد حساب المواطن أن نسبة المستفيدين المستوفين شروط الأهلية والاستحقاق في الدفعة الـ19 حوالي 83% متخطيًا عددهم حاجز الـ12.4 مليون مستفيد وتابع.

وأعلن حساب المواطن أنه بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 45 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ19 دفعة، أكثر من 342 مليون ريال.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصَّلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة، مبينًا أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.6 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين شروطَ الأهلية والاستحقاق في دفعة شهر يونيو، أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

ويذكر أن حساب المواطن قد أودع 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة الـ19 لشهر يونيو من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 9.2 مليون ريال.

هذا المقال "حساب المواطن: 83% نسبة المستفيدين في الدفعة الـ19" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق