العراق.. مقتل عنصري أمن في ثاني هجوم لداعش بكركوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، أن عنصرين من الشرطة الاتحادية قتلا فجر اليوم بهجوم شنه عناصر تنظيم داعش في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك.

وفي وقت سابق من ليلة الأربعاء، قتل 5 من عناصر الشرطة الاتحادية بينهم 4 ضباط قتلوا بكمين لعناصر تنظيم داعش في محافظة كركوك شمالي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال النقيب حامد العبيدي، من شرطة كركوك، إن ”عناصر من داعش شنوا فجر اليوم هجومًا استهدف نقطة أمنية تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الرشاد جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية“.

واستعادت القوات العراقية في الـ8 من أكتوبر/تشرين الأول 2017، بشكل كامل، مركز قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) والذي كان آخر معقل للتنظيم في المحافظة.

وبدأ التنظيم مؤخرًا زيادة نشاطه في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرقًا) وكركوك وصلاح الدين (شمالًا)، حيث نفذت سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

تاريخ النشرمايو ,16 / 2019 7:35 GMT

تاريخ التحديثمايو ,16 / 2019 7:35 GMT

هذا المقال "العراق.. مقتل عنصري أمن في ثاني هجوم لداعش بكركوك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق