برلمانية: انحياز "السيسي" لأصحاب المعاشات يؤكد أنه يشعر بمعاناتهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن أصحاب المعاشات هم أكثر فئة عانت أثناء تطيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وانحياز الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهذه الشريحة يؤكد أنه يشعر بمعاناتهم.

وأضافت "درويش"، خلال حوارها على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أننا نعيش مايشبه الحرب خلال الفترة الحالية، مشددة على أن الخسائر التى حققناها خلال السنوات الماضية سواء في الأرواح أو في الجانب المالي تفوق الخسائر التى تنتج عن حرب كبيرة.

وتابعت، أن هناك تطوير للعشوائيات، وهناك 6 مليون عامل في الدولة فضلًا عن القطاع الخاص وقطاع الأعمال ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر نريد أن تعمل كما يجب أن تكون، ودولة شابة وبطالة مقنعة، وشباب بحاجة لفرص عمل، وكل هذا تم العمل عليها خلال السنوات الـ 5 الماضية على التوازي، ونحن الآن نجني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

هذا وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين، وتشمل الإجراءات الآتية:

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

هذا المقال "برلمانية: انحياز "السيسي" لأصحاب المعاشات يؤكد أنه يشعر بمعاناتهم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق