عمرو أديب: الوضع في الجزائر يذكرنا بـ 2011

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ما يحدث في الجزائر أشبه بماا حدث بمصر في 2011، لافتا إلى أنه تم منع أحد رجال الأعمال الجزائرين وهو من المقربين من الرئيس الجزائري قبل خروجه من الجزائر.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه منذ ساعتين تم إجراء تعديل وزاري، متسائلا: "من يحكم الجزائر"، مضيفا: "محدش عارف بيحصل إيه فالجزائر".

وفي سياق متصل دعا رئيس البرلمان الجزائري عبد القادر بن صالح، اليوم الأحد، إلى العمل على حل أزمات المنطقة بالحوار والتوافق، وذلك على هامش كلمة بلاده التي ألقاها في القمة العربية المنعقدة في تونس.

وشدّد بن صالح، على أنّ ”بلاده تطالب باعتماد مقاربة تعتمد على عدم التدخل في الشأن الليبي، والوقوف على نفس المسافة من الفرقاء الليبيين من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة“. مؤكدًا ترحيب بلاده بعقد المؤتمر الليبي الجامع في مدينة ”غدامس“ بعد حوالي أسبوعين.

وخلت كلمة بن صالح، من أي إشارة للأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر، والاحتجاجات الواسعة ضد حكم الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة.

وفيما يتعلّق بالأزمة السورية، قال المسؤول الجزائري:“يجب التوصل إلى حل سياسي تفاوضي بين كل الأطراف السورية بما يحفظ وحدة سوريا، وسلامة أراضيها“.

كما عبّر عن رفض بلاده بشدة، للقرار الأمريكي حول الجولان السوري المحتل، مؤكدًا أنه ”مخالف لقرار مجلس الأمن الدولي، ومقتضيات الشرعية الدولية“.

هذا المقال "عمرو أديب: الوضع في الجزائر يذكرنا بـ 2011" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق