الملك سلمان يصل المنطقة الشرقية.. وولي العهد يضع حجر الأساس لـ“مركز الحرب الجوي“

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مساء الأحد، إلى المنطقة الشرقية، في زيارة رسمية.

ووصل الملك سلمان إلى المنطقة الشرقية، قادمًا من تونس، حيث كان على رأس الوفد السعودي المشارك في القمة العربية.

وكان في استقباله عند سلم الطائرة بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير محمد بن سلمان الذي وصل إلى المنطقة في وقت سابق.

ووضع الأمير محمد بن سلمان حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز الحرب الجوي، وذلك خلال زيارته قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي.

ويتكون مركز الحرب الجوي، من مبنى قيادة المركز، وحظائر لصيانة الطائرات، ومكاتب الأطقم الفنية، ومستودع المعدات الأرضية، ومرافق الخدمات، ومظلات شمسية لعدد 24 طائرة، وساحة وقوف للطائرات، وممرات جانبية، وميدان حرب إلكترونية، بحسب وكالة الانباء السعودية (واس).

ووفقًا للوكالة ”سيتم من خلال مركز الحرب الجوي دعم الجاهزية القتالية للقوات الجوية، وتنفيذ تمارين مشتركة ومختلطة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى التدريب في بيئة حرب إلكترونية متطورة، لاستخدام تكتيكات وأساليب قتالية ذات فاعلية وتقييمها، من خلال تمكين المختصين بالقوات الجوية من قراءة النتائج في واقع مماثل لواقع المعارك الحقيقية“.

هذا المقال "الملك سلمان يصل المنطقة الشرقية.. وولي العهد يضع حجر الأساس لـ“مركز الحرب الجوي“" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق