فيديو| الخارجية:  السيسي حريص على المشاركة في كل الفعاليات العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على المشاركة في كل الفعاليات العربية، لطرح وجهة النظر المصرية وإبرازها وتبادل وجهات النظر بما يصب في صالح الشعوب.

وأضاف وزير الخارجية المصري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الأحد، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بتونس للتواصل مع الزعماء العرب من أجل التضامن العربي وتواجد التعاون بين الأشقاء، مشيرا إلى أن السيسي يحرص على التعاون المصري من خلال حضور القمم العربية التي يتم عقدها.

وعن انسحاب أمير قطر من القمة العربية، أشار إلى أن خروج أي عضو من الأعضاء أمر مرتبط بظروفهم، لافتا إلى أنه علم فيما بعد بمغادرة أمير قطر الجلسة قائلا: "لا أمتلك رؤية واضحة عن أسباب مغادرة تميم بن حمد أمير دولة قطر القمة العربية المنعقدة بتونس".

وأكد وجود قرارات تؤكد على عدم تدخل إيران في الشؤون العربية، مضيفا: "وجود تركيا على الأراضي العراقية، غير مسموح به"، موضحا أنه يتم مناقشة تلك الأمور التي تخص الأمن الوطن العربي.

وأكد شكري أن هناك إجماعا عربيا ودوليا للاعتراض على احتلال هضبة الجولان السورية، مضيفا أن القمة العربية الـ 30، ترفض رفضا باتا تواجد الاحتلال على الأراضي العربية، موضحا: "الدولة المصرية تقوم بالاعتراض على احتلال أي جزء من الأراضي العربية".

 وانطلقت بالعاصمة التونسية، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ 30 برئاسة تونس خلفا للمملكة العربية السعودية، حيث يتسلم الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي الرئاسة من الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

هذا المقال "فيديو| الخارجية:  السيسي حريص على المشاركة في كل الفعاليات العربية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق