"ثقافة تبوك" تؤكد العلاقة بين الثقافة والتنمية البيئية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تبوك - فايز العنزي | منذ دقيقة في 1 أبريل 2019 - اخر تحديث في 1 أبريل 2019 / 00:47

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة تبوك أخيرا ندوة ثقافية حول دور الثقافة في التنمية البيئية، في مناسبة الاحتفاء بأسبوع البيئة بمقر الجمعية. وشارك في الندوة مدير قسم البيئة بفرع وزارة البيئة بتبوك المهندس عبدالله العطوي ورئيس رابطة تبوك الخضراء طارق الحسين وأدارها الإعلامي عبدالله زعير الذي رحب بالحضور وأكد على الدور الكبير لجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة في استضافه وتنظيم مثل هذه اللقاءات والبرامج.


وتحدث المهندس عبدالله العطوي عن أهمية مثل هذه اللقاءات التوعوية باهمية البيئة والمحافظة عليها، منوها بقيام فرع وزارة البيئة بمنكقة تبوك بالعديد من البرامج والخدمات للمحافظة على البيئة وحماية المكتسبات في الطبيعة من العبث.

وتناول طارق الحسين جهود رابطة تبوك الخضراء ودورها منذ تأسيسها في عام ٢٠١٥ الي الوقت الحالي وكيف أسهمت بجهود أعضاؤها في تقديم برامج وفعاليات هادفة سواء داخل المنطقة او بالمحافظات التابعة، مؤكدا وجود تعاون مشترك بين الرابطة والكثير من الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة في سبيل النهوض بالرابطة واعمالها. و أشار الحسين إلى أن منطقة تبوك حباها الله بطبيعة وتضاريس متنوعة منحتها الجذب والحضور السياحي، الذي يتطلب تكاتف الجهود من الجميع للمحافظة على البيئة والطبيعة.

وأثارت الندوة تساؤلات ومداخلات من الحضور حول العلاقة بين الثقافة والتنمية وأهمية الموضوع. وفي الختام قام مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك ماجد العنزي بتكريم المشاركين في الندوة وكذلك الحضور من رجال الاعلام، موضحا أن الندوة تأتي في إطار الفعاليات والبرامج التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية، وفي سياق الشراكات المجتمعية والتفاعل مع المناسبات الهامة والوطنية بالمنطقة.


هذا المقال ""ثقافة تبوك" تؤكد العلاقة بين الثقافة والتنمية البيئية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الحياة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الحياة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق