طريقة عمل الفسيخ بالمنزل وأهم نصائح لنجاح الفسيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم لكم طريقة عمل الفسيخ بالمنزل وأهم نصائح لنجاح الفسيخ وضمان عمل فسيخ من نوع جيد وصحي، يعد الفسيخ من أشهر المأكولات المملحة في مصر، وتناول المصريون الفسيخ في مناسبات محددة في العام مثل عيد الفطر وشم النسيم وأيام قبل بدء شهر رمضان المبارك، ونظراً لأن الفسيخ أصبح الآن باهظ الثمن ويتم تصنيعه في المحلات بطرق غير صحية، نجوم مصرية ينشر لكم طريقة عمل الفسيخ الصحي في المنزل بخطوات بسيطة جداً.

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل

نصائح لنجاح الفسيخ

لأفضل طعم للفسيخ لا بد أن تختار الأسماك الطازجة، تعرفها من خلال النظر على عين السمكة بحيث تكون عينها لامعة وواضحة، وجلدها لامع غير داكن، وإذا أمسكت بها لا تستشعر أي مخاط ولا تنزلق السمكة من يديك. لا بد من خطوة تجفيف الفسيخ من الدماء جيداً، يترك لمدة 12 ساعة مقلوباً للتخلص من الدماء الزائدة، كذلك ضرورة التخلص من الدماء الموجودة داخل الخياشيم باستخدام المناديل. ضرورة ملء الخياشيم جيداً بالملح حتى لا يفسد الفسيخ ويتعفن. لا بد من وضع الفسيخ في عدة أكياس وتفريغ الهواء من الأكياس بشكل جيد.

المصدر : نجوم مصرية

هذا المقال "طريقة عمل الفسيخ بالمنزل وأهم نصائح لنجاح الفسيخ" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (نجوم مصرية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو نجوم مصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق