الأم المثالية تروي كواليس وتفاصيل معاناتها خلال 33 عاما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعربت سعدية ثابت، عن سعادتها بالحصول على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية عام 2019، لافتة إلى أن الفضل في ذلك يعود لابنها أشرف الذي قدم لها في المسابقة.


وأشارت "ثابت"، في لقاء مع برنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "TEN" الفضائية، ويقدمه عمرو عبدالحميد، إلى أنها أرملة منذ 33 سنة وكان المعاش وقتها 88 جنيها، ولديها ثلاثة أطفال صغار، موضحة أنه عندما وصل ابنها أشرف لسن 14 سنة بدأ في العمل لكي يساعدها.


ولفتت إلى أنها ترملت في سن 29 سنة، وعاشت مع زوجها نحو 9 سنوات، مؤكدة أنها لم تفكر في الزواج مرة أخرى، وكان أملها أن يكبر أبناؤها ليعوضونها.


من جانبه، قال "أشرف"، إن والدته تبرعت له بكليتها رغم كبر سنها، بعد تعرضه لتليف في الكبد، وكان سيتبرع له شقيقه ولكن ظهرت في التحاليل لديه مشاكل في الكلى، وبالتالي أصرت والدته على التبرع.


هذا، ويحتفل العالم يوم 21 مارس بعيد الأم وأعلنت نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مؤتمر صحفي الاثنين، بمقر الوزارة بالعجوزة أسماء الأمهات المثاليات لعام 2019 على مستوي الجمهورية حيث جاءت في المركز الأول السيدة سعدية ثابت فليت حنا من محافظة المنيا والمركز الثاني السيدة أمل جرجس مسعد من محافظة الأقصر والمركز الثالث السيدة وفاء سيد أحمد من الدقهلية.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية حيث فازت نادية محمد عبد الحميد عن محافظة الجيزة وآمال يعقوب كامل حنا لمحافظة أسيوط وسامية عبد العظيم لمحافظة الفيوم وعصمت مهدى محمد للقليوبية حنان حسن للإسماعيلية وسلوى عبد الرحمن لبور سعيد وشادية سالم للغربية.

كما فازت زوزو بهى الدين لمحافظة كفر الشيخ ونعيمة محمود للسويس وسومة زكى رشوان لدمياط وهوايده سيد لبنى سويف وزينب عبد الكريم للبحر الأحمر ونجوى محمد لجنوب سيناء وفايزة أحمد الضوى لأسوان ونجاة موسى لسوهاج.

وحصلت حميدة على سيد على لقب الأم المثالية لمرسى مطروح وأميمة محمد امام للوادى الجديد وحنان عبد السلام للإسكندرية ونوال جاد حسن للقاهرة وحسانية على أبو بكر لقنا وسنية درويش للشرقية ونادية محمدى للمنوفية ونبيلة محمد للبحيرة وأميرة هليل لشمال سيناء.

كما فازت زينب عبد الغفور كأم بديلة من محافظة أسوان ونوال أحمد كأم مثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة وهدى أحمد سيد كأم مثالية لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة ونبيلة شحاته كأم لشهيد من القوات المسلحة وسعاد مصطفى جامع كأم لشهيد شرطة.

وصرحت "نيفين" أنه تم اختيار 27 أمًا على مستوى الجمهورية للتكريم هذا العام بالاحتفال السنوي المركزي بالإضافة إلى أم بديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية بالإضافة إلى أم لشهيد القوات المسلحة وأم لشهيد الشرطة.

وأضافت أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب.

هذا المقال "الأم المثالية تروي كواليس وتفاصيل معاناتها خلال 33 عاما" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق