الجائزة مليون جنيه.. "النهار" تطلق مسابقة للمبتكرين بالتعاون مع "التعليم العالي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وقعت شبكة تلفزيون النهار، مع أكاديمية البحث العلمي، التابعة لوزارة التعليم العالي، بروتوكول تعاون على إذاعة برنامج "القاهرة تبتكر".


وقال الإعلامي تامر أمين، في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار الفضائية، إن البرنامج سيتم البدء في بثه الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن العلم هو وسيلة تقدم الأمم.


من جانبه، قال علاء الكحكي، مالك تلفزيون النهار، في مداخلة مع البرنامج، إن الإعلام له دور في دعم الوعي المعرفي لدى المواطنين، لافتًا إلى أن القناة عملت برنامج ومؤتمر مصر تستطيع، وكان متعلقًا بعلماء الخارج.


وأشار إلى أن البرنامج الجديد سيكون عبارة عن مسابقة للمبتكرين، وتم اختيار اسم "القاهرة تبتكر"، لأن القاهرة هي عاصمة البلاد، مشددًا على أنه سيتم البدء في البرنامج سريعًا.


وأوضح أن كل من لديه فكرة أو ابتكار يقوم بالتقديم بمشروعه إلى لجنة التحكيم، وهي التي ستحدد وتقيم المشروع، لافتًا إلى أن الجائزة ستكون مليون جنيهًا، وذلك لدعم فكرة الابتكار لدى الأجيال الجديدة.


وكشف عن أنهم اتفقوا مع الوزارة على بث برنامج كارتوني عن تاريخ الأزهر الشريف، وسيتم إذاعته في شهر رمضان المقبل.

هذا المقال "الجائزة مليون جنيه.. "النهار" تطلق مسابقة للمبتكرين بالتعاون مع "التعليم العالي"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق