نبيلة مكرم تكشف حقيقة إعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن هناك طلبات من المصريين المقيمين بالخارج وخاصة دول الخليج، أولها إعفاء السيارة من الجمارك، مشيرة إلى أن الدولة تأخذ طلبات المصريين بالخارج بمحمل الجد، مما استدعاها لعمل لجنة مكونة من كل جهات الدولة التي لها يد في هذا الأمر.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مع الإعلامي عمرو أديب، أنها استطلعت رأى خبراء وأكاديميين اقتصاديين في هذا الأمر، واتضح أولا: أن الحق الدستوري للمواطن في الداخل، والمتمثل في عدم إعفاء السيارات التي يشتريها من الجمارك، وثانيهما: أننا نحمي الإستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات المحلية، لافتة إلى أن هناك اجتهادا آخر للخروج من هذه المشكلة.

وتابعت: هناك مجهودات قوية من الوزارة لتلبية طلبات المصريين بالخارج، منها هناك تعديل للقانون (50) الخاص بمعاشات المصريين بالخارج، بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

هذا المقال "نبيلة مكرم تكشف حقيقة إعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق