كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بناء على السنة النبوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
الرئيسية/سؤال وجواب/كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بناء على السنة النبوية
صورة الاستحمام

من الأمورالتي تفقد المرأة الطهارة والتي تتوقف خلالها المرأة عن الصلاة، لكونها غير طاهرة وكما نعلم فإن الدين الإسلامي نهانا عن القرب من الصلاة بدون طهارة، ولهذا فإن هناك طريقة يجب إتباعها بعد إنتهاء فترة الحيض من أجل العودة للصلاة والعبادة، وقد جاء سؤال بهذا الخصوص ترغب الكثير من السيدات في التعرف على الطريقة الصحيحة والسليمة من الناحية الدينية في الإجابة عليه،السؤال  كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بناء على السنة النبوية

محتويات

 الاغتسال من الدورة الشهرية  كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية نصائح عامة عند الاغتسال

 

 الاغتسال من الدورة الشهرية

وللاغتسال من الدورة الشهرية طريقة خاصة لا بدَّ أن تتعلّمها المرأة كي تقوم بالغُسل الصحيح اقتداءً برسول الله،

والاغتسال من الدورة الشهرية لا يختلف في طريقته عن الاغتسال من الجنابة،

وسيتم التحدث في هذا المقال عن كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بأسلوب مبسط.

كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية

يجب على المرأة المسلمة الاغتسال من الدورة الشهرية والاستنجاء من كل النجس فور توقف نزول الدم تمامًا أو بعد ملاحظة الإفرازات البيضاء من المهبل والتي تدل على توقف الحيض وبدء مرحلة الإباضة،

الخطوات الآتية:

الاستنجاء: وتعني إزالة أي آثار للدم في منطقة ما حول الفرج من الأمام أو الخلف، “وينطبق على الاستنجاء من الجنابة للرجل بحيث يقوم بإزالة أي آثار للمني أو البول في المنطقة الأمامية والخلفية للفرج”. النية: إذ يجب على المرأة استحضار النية للاغتسال من الدورة الشهرية في قلبها دون النطق بها. البسملة: حيث يستحبّ بدء الاغتسال بالبسملة بقولها: بسم الله قبيل الاغتسال. غسل اليدين: ثلاث مرات. الوضوء الكامل: كالوضوء للصلاة المفروضة للمرأة الحائض والجنب والنفساء. إفاضة الماء على الرأس: وذلك ثلاث مرات مع التدليك للوصول إلى أصول الشعر ومنبته. إفاضة الماء على الجانب الأيمن ثم الأيسر. تعميم الماء على سائر الجسم. غسل القدمين بعد تعميم الماء على الجسم: وهذه هي السنة والطريقة الأكمل للاغتسال من الدورة الشهرية للمرأة الحائض.

نصائح عامة الاغتسال

إن كنت تستعملين أحواض الاستحمام ، فمن الأفضل غسلها جيداً بالمنظفات قبل ملامسة جسمك للحوض، لأن في هذه الفترة يسهل إليك انتقال البكتيريا. في حالة استعمال الحوض قومي بغسل المنطقة الحساسة بالماء بعدها، واستخدمي مناشف ورقية بعد الحمام لتجفيفها. استخدمي الماء الدافئ فهو يساعدك على تهدئة آلام الجسم والتخفيف من تدفق الطمث وغزارته. دلكي جسمك بالزيوت العطرية مثل اللافندر بعد استعمال الحمام للحصول على الاسترخاء.

هذا المقال "كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بناء على السنة النبوية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مجلة رجيم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مجلة رجيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق