فيديو| شروط تقنين الأراضي الزراعية وعدالة قيمة التميز للفدان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

أكد اللواء محمد حلمى المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أن مزارعي الوادي الفارغ بوادي النطرون يستحقون تماثيل من ذهب بعد المعاناة التي عاشوها على مدى سنوات طويلة في استصلاح واستزراع الصحراء وتحويلها إلى جنة خضراء تنتج أفضل المحاصيل للسوق المحلى وأسواق العالم.

وأضاف «حلمي» خلال لقائه في برنامج «الجدعان»، المذاع على قناة «القاهرة والناس 2»، أنه لابد من إعادة تقييم أسعار الأراضي لهؤلاء الجدعان حتى نساعدهم على تحقيق مزيد من الإنجازات في أراضى الوادي الوعرة والتي تبعد عن طريق إسكندرية الصحراوي نحو 50 كيلو متر ونحو 8 كيلو متر مدقات جبلية من طريق الضيعة الجديد.

وأوضح أن المعاينة للأراضي والوقوف على حالتها من أهم شروط التقنين والتسعير للأراضي مشيرا إلى أن معانية الهيئة للأراضي المتقدمة بطلبات تقنين يساعد على تحقيق مبدأ العادلة في التسعير.

وأشار «حلمي» إلى أن هيئة التعمير تتعاون مع اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة في تحديد أسعار تقنين القطع المستصلحة.
 

 

هذا المقال "فيديو| شروط تقنين الأراضي الزراعية وعدالة قيمة التميز للفدان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق