بالفيديو.. مذكرة تفاهم بين الكويت والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران المدني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء 2019/10/9

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 884

فرج ناصر

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني وإدارة أمن النقل الأميركية (تي سي ايه) مذكرة تعاون في مجال أمن الطيران.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود في حين وقعها عن الجانب الأميركي مدير إدارة أمن النقل الأميركية الأدميرال ديفيد بيكوسيكي.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين عقب التوقيع ان مذكرة التعاون تهدف إلى وضع أطر التعاون المستقبلي بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية في مجال أمن الطيران المدني.

وأوضح الشيخ سلمان أن الاتفاقية تسعى إلى تشجيع وتطوير التعاون الإداري والتشغيلي والفني في مجال أمن الطيران المدني كما تأتي أيضا استكمالا لإحدى نتائج الحوار الاستراتيجي بين الكويت وأميركا.

وأكد أن التعاون القائم بين إدارة النقل الأميركية والطيران المدني والأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت الدولي حقق تقدما كبيرا في التدقيق الدولي الذي تجاوزت نتائجه المستويات الإقليمية والدولية ما ساهم في استئناف الرحلات المباشرة بين الكويت وأميركا.

وأشاد بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والدور الكبير الذي قدمته الأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت فيما يخص البرنامج الوطني للأمن والتسهيلات.

بدوره، أشاد مدير إدارة أمن النقل الأميركية الأدميرال ديفيد بيكوسيكي بالأنظمة الأمنية والجهود التي يبذلها العاملون في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية في متابعة التدقيق الأمني للمحافظة على أمن وسلامة المسافرين وحركة الطيران المدني في الكويت.

وقال بيكوسيكي ان الحكومة الكويت تبذل جهودا مضاعفة في مجال أمن الطيران لتعزيز أمن وسلامة المسافرين، مضيفا أن هذه الجهود تعطي أولوية الأمن درجة عالية من الاهتمام والرعاية وفق المعايير الدولية في المطارات وتأهيل العناصر الوطنية المؤهلة في مجال أمن الطيران.

 

هذا المقال "بالفيديو.. مذكرة تفاهم بين الكويت والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران المدني" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق