الصويان: «الصيادين» يخلي مسؤوليته عن قلة كميات الأسماك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجمعة 2019/9/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 3398

محمد راتب

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن أزمة الوقود ما زالت مستمرة، مشيرا إلى خطورة الوضع في نقعة الكوت بالفحيحيل بسبب تزاحم مئات اللنجات وطراريد الصيد، ما أدى الى تعطل لأيام في الدور، فليس من المعقول أن تكفي محطة واحدة لإمداد أسطول الصيد الكويتي. وشدد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يحدث أي حادث طارئ بسبب التزاحم، مطالبا الجهات المعنية بسرعة التحرك لإعادة تشغيل محطة نقعة الشملان في شرق لتسهيل الأمر على الصيادين، بدلا من العرقلة الموجودة حاليا بسبب توقف هذه المحطة.

وأوضح أن اتحاد الصيادين يخلي مسؤوليته عن قلة كميات الأسماك والربيان المعروضة بالأسواق بسبب ما يحدث، مناشدا سمو رئيس الوزراء وضع حد للعراقيل والتحديات التي تواجه الصيادين، خاصة أن جميع مصيدهم هو للسوق المحلي وهو الذي يحافظ على استقرار الأسعار.

وأضاف الصويان أن ما يحدث لمهنة الصيد لا يوجد مثيل له في العالم، فجميع الدول تحافظ على منتجها المحلي وتدعمه لكن للأسف نجد هنا بعض المسؤولين يحاربون المنتج المحلي عن قصد وتعمد وتشويه صورة اتحاد الصيادين ويدفعون في اتجاه توقف مهنة الصيد، هذه المهنة التراثية مهنة الأجداد والآباء.

هذا المقال "الصويان: «الصيادين» يخلي مسؤوليته عن قلة كميات الأسماك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق